توقيع اتفاقية لإقامة شركة الخليج اليمنية لتكرير مشتقات النفط

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

>
أثناء توقيع اتفاقية إنشاء شركة الخليج اليمنية لتكرير مشتقات النفط
أثناء توقيع اتفاقية إنشاء شركة الخليج اليمنية لتكرير مشتقات النفط
وقع أمس بمقر شركة عبر البحار للملاحة بمحافظة الحديدة على اتفاقية تنفيذ وإقامة شركة الخليج اليمنية لتكرير مشتقات النفط ومقرها رأس عيسى بالإمارات العربية المتحدة، وسيقوم المشروع باستقبال المواد الخام القادمة من حقول مأرب.

وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس مجلس إدارة الخليج اليمنية لتكرير النفط والاخوان عبدالرحمن بشير الدين، عن شركة فرنس فبريكا (أنديا) ليمتد وحسام القحطاني، مالك مؤسسة الحسام التجارية السعودية.

وذكر لـ «الأيام» الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج اليمنية لتكرير النفط ان التكلفة الأولية للمشروع بلغت 200 مليون دولار للمرحلة الأولى و500 مليون دولار للمرحلة الثانية، وسيقوم مشروع المصفاة باستقبال مليوني طن سنويا من المواد الخام أي ما يعادل 45 ألف برميل يوميا لإنتاج مواد البترول والغاز والكيروسين والمازوت والديزل.. منوها أن المشروع سيقوم بتشغيل 1000 من الأيادي العاملة، حيث سينتهي العمل في المرحلة الأولى خلال يونيو 2007، والمرحلة الثانية نهاية العام 2007م، فيما تقدر مساحة المشروع 5 ملايين و900 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن التوقيع على الاتفاقية يعتبر رافدا اقتصاديا لليمن «وسنعمل جاهدين على سرعة إنجازه وتجهيزه وفقا لسياسية الدولة من خلال توفير الخبرات العالية والمؤهلة لمواكبة التطور وإجراءات السلامة للمنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى