محليا يهر والحد يكرمان الفنان المهاجر علي صالح اليافعي وعددا آخر من الفنانين والشعراء

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
اثناء تكريم الفنان علي صالح اليافعي
اثناء تكريم الفنان علي صالح اليافعي
نظم مكتب الثقافة بمديرية يهر ـ يافع بمحافظة لحج مساء السبت 20 مايو الجاري حفلا فنيا وشعريا ساهرا,وشارك في الحفل نخبة من الفنانين بينهم الفنان المهاجر علي صالح اليافعي، محسن علي بن مسعد الصلاحي، مدين القعيطي، المنلوجست صالح المولهي، وكذا عدد من الشعراء وهم ناصر الحربي، عاطف الجمالي، ياسر الرشيدي، حسين حسن الشعبي، الطفل الموهبة عبدالله احمد بن نسر.

وخلال هذا الحفل قامت السلطة المحلية في مديرية يهر ومديرية الحد بتكريم الفنان علي صالح اليافعي وعدد آخر من الفنانين والشعراء.

حضر الحفل الإخوة قاسم عبدالرحمن، مدير عام مديرية يهر، حسين محمد قحطان، مدير عام مديرية لبعوس، صلاح الداودي، مدير عام مديرية الحد بيافع والشاعر محمد منصور الوردي، مدير منتدى يحيى عمر الثقافي ومحمد صالح ناصر، مدير مكتب الثقافة في يهر علي محمد موجر، عضو المجلس المحلي بالحد وحشد كبير من الأهالي.

وكانت السلطة المحلية في مديرية يهر يافع قد نظمت صباح اليوم نفسه حفلا خطابيا وتكريميا احتفاء بحلول العيد الوطني للوحدة اليمنية.

وجرى خلال الحفل تكريم عدد من الموظفين المبرزين في أعمالهم من مختلف المرافق الحكومية وكذا عدد من مدراء المدارس النموذجية والطلاب المتفوقين في الدراسة.

حضر الحفل الأخ فضل علي سالم، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية يهر وعدد من المشايخ والأعيان والمعلمين والمواطنين.

من جهة أخرى شهدت قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي في كلية التربية ـ يافع مساء أمس فعاليات اختتام أسبوع الطالب الجامعي والاحتفاء بالذكرى السادسة عشرة للوحدة اليمنية، بحضور الأخوة حسين قحطان، مدير عام مديرية لبعوس ـ يافع، د.علي صالح الخلاقي، نائب عميد الكلية وعدد من المسئولين في السلطة المحلية وطلاب الكلية.

وقد تخلل هذه الأمسية مقاطع مسرحية ورقصات ومسابقات فكرية وأدبية قدمها طلبة الكلية.

وكان ضيف الأمسية كل من الفنان عبدالرحمن ثابت، الذي قدم بصوته الجميل عددا من الأغاني اليافعية والحضرمية والصنعانية واللحجية، والشاعر الشاب ياسر الرشيدي، الذي تألق بموهبته الشعرية وامتلاكه فن الإلقاء، حيث قدم منوعات من أشعاره الوطنية والغزلية ومساجلات مع آخرين.

وقد استمرت الأمسية حتى وقت متأخر من الليل وبرزت فيها المواهب المتنوعة التي يمتلكها الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى