طلابنا والامتحانات

> «الأيام» المحرر

> فترة زمنية محددة وتبدأ امتحانات المرحلة الانتقالية للتعليم الأساسي والثانوي بقسميه العلمي والأدبي، هذه الامتحانات التي يستعد الطلاب لخوضها كونها من المراحل الأساسية، حيث نتمنى أن يجتازوها بكل يسر وسهولة ليحققوا النجاح كمحصلة نهائية لما تلقوه من معارف ومعلومات، رغم الصعوبات والظروف القاسية التي يمرون بها من خلال انقطاعات التيار الكهربائي في ظل هذا الصيف الحار وما يسببه لهم من متاعب وإعاقة لعملية استذكارهم.. وجل ما نأمله هو أن نقف جميعاً مع الطلاب والطالبات من خلال مؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم وأن نشد على إيدي الأسر لتهيئة الأجواء المناسبة لهم ليتمكنوا من المذاكرة.

النجاح ثمرة طيبة لا تتأتى إلا لكل من ثابر واجتهد، فاحرصوا - أعزائي الطلاب والطالبات - على الاجتهاد وإزاحة الخوف والقلق وتأثيراتهما النفسية، لما لها من انعكاسات سلبية عليكم.. واجعلوا من الثقة عنواناً لحياتكم، واحرصوا على تنظيم مواعيد مذاكرتكم، واختيار الأماكن الهادئة والمناسبة للاستذكار، وأعطوا الراحة لأنفسكم حتى لا يتسلل الضجر إليكم فيؤثر على تركيزكم وصحتكم بشكل عام، ولتكن فترة منامكم كافية وابتعدوا عن الإفراط في تناول المنبهات كالقات والقهوة وغيرهما، لما لها من تأثيرات سلبية.

أعزائي الطلاب والطالبات دعواتنا لكم بأن يوفقكم الله وأن يعينكم على اجتياز الامتحانات بنجاح لتحققوا ما تتمنونه مستقبلاً وما تتمناه منكم أسركم كذلك، ولتكونوا جيلاً يفيد أمته ووطنه في المستقبل القريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى