المنتخب الانجليزي يحاول التغلب على حظه العاثر مع ركلات الترجيح

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
المنتخب الانجليزي يخشى ركلات الحظ
المنتخب الانجليزي يخشى ركلات الحظ
يأمل لاعبو المنتخب الانجليزي لكرة القدم في التغلب على حظهم العاثر مع الركلات الترجيحية والتي حرمت الفريق عدة مرات من الفوز ببطولات كبرى,وسيسافر المنتخب الانجليزي الى المانيا للمشاركة في كأس العالم محملا بذكريات مؤلمة أكثر منها مفرحة مع الركلات الترجيحية والتي تلعب دورا حاسما في الادوار المتقدمة من بطولات كرة القدم الدولية.

وتسبب اهدار الركلات الترجيحية في خروج المنتخب الانجليزي من نهائيات كاس العالم عامي 1990 و1998 وكذلك من بطولة الامم الاوروبية عام 1996 على أرضه وايضا من بطولة الامم الاوروبية بالبرتغال عام 2004 .

وقال لاعب وسط المنتخب الانجليزي فرانك لامبارد بعد خروجه مثقلا بالهموم من الملعب في لشبونة عام 2004 "الخروج بالركلات الترجيحية هو أقسى ضربة قد تتعرض لها في كرة القدم. شعرنا بأننا دمرنا".. واعترف حارس المرمى ديفيد جيمس بجزء من المسؤولية عن خروج المنتخب الانجليزي بالركلات الترجيحية من دور الثمانية لبطولة الامم الاوروبية عام 2004 على يد البرتغال.

وقال :"حزنت حزنا شديدا لانني لم أستطع صد ركلة واحدة من الركلات التي سددت على مرماي." ويتحتم على المنتخب الإنجليزي على الأرجح مواجهة شياطينه لكي ينجح في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في المانيا الشهر المقبل حيث من المتوقع أن تكون المباريات صعبة للغاية بعد مرحلة المجموعات. وستواجه انجلترا في مجموعتها منتخبات باراجواي وترينيداد وتوباجو والسويد.

وقال المدافع المخضرم جاري نيفل للصحفيين في معسكر المنتخب الانجليزي التدريبي بالبرتغال :"اذا لم نكن مستعدين للركلات الترجيحية هذه المرة لا أعتقد أننا سننجح فيها بعد ذلك. لدينا ذكريات مؤلمة كثيرة مع ركلات الترجيح"

وأضاف :"نعلم انه من المحتمل ان يتم الاحتكام للركلات الترجيحية في واحدة من المباريات الأربع التي تنتهي بخروج المهزوم اذا صعدنا الى الادوار المتقدمة في هذه البطولة. ويجب ان نتعامل مع هذا الامر."

ويعتقد نيفل انه من الصعب هزيمة الجيل الحالي من حراس المرمى حيث درس كثير منهم بشكل جيد طريقة تسديد منافسيهم للكرات.

وقال :"أصبح حراس المرمى يتمتعون بسرعة بديهة أكبر ولذلك بات من الصعب تسجيل الركلات .. يتمتعون بمرونة وقدرة أكبر على الوثب كما ان حركتهم سريعة.

"يحفظ حراس المرمى تاريخ كل لاعب مع ركلات الترجيح والزاوية التي يفضل كل منهم التسديد فيها."

روزسكي سيدافع عن الوان الآرسنال في الموسم القادم
روزسكي سيدافع عن الوان الآرسنال في الموسم القادم
وتابع :"ركلات الترجيح أصبحت من الامور الاعتيادية فالمهاجمون يختارون زاوية بعينها وهم يفضلون التسديد في تلك الزاوية خاصة في لحظات الضغط والتوتر." وسيجلس الحارس جيمس على مقعد البدلاء في المانيا ولذلك ستقع كل المسؤولية على عاتق حارس المرمى بول روبنسون.. ويشعر روبنسون بقدرته على التصدي للركلات الترجيحية لكنه يتكتم على طريقة استعداده لها.

وقال للصحفيين :"ذاكرت اللاعبين كثيرا وسأكون مستعدا اذا اضطررنا الى لعب ركلات ترجيح."..لكنه اضاف :"لن اكشف لكم عن الذي فعلته للاستعداد لهذا الامر. سأبذل قصارى جهدي لصد أي ركلة جزاء .. لا أحد يعلم الزاوية التي سيسدد فيها المهاجم لكن اذا قمت بالاستعداد بشكل جيد فإنك تعطي نفسك فرصة عظيمة."

وتصدى روبنسون لركلة جزاء لناديه توتنهام هوتسبير في آخر مبارياته بالدوري الممتاز الانجليزي امام وست هام يونايتد ويعلم جيدا حجم المسؤولية.

وقال :"كحارس مرمى فإن ركلات الترجيح قد تجعل منك بطلا أو تخسف بك الارض."

مدافع المنتخب الانجليزي السابق ستيوارت بيرس والذي يعمل الان مديرا لنادي مانشستر سيتي احد اللاعبين الذين ذاقوا مشاعر الحزن والفرح مع الركلات الترجيحية. وأهدر بيرس ركلة في المباراة التي خسرتها انجلترا امام المانيا في الدور قبل النهائي لبطولة كاس العالم عام 1990 .

وعن هذه المباراة كتب بيرس في سيرته الذاتية "انهار عالمي." واضاف :"تصديت كثيرا للركلات الترجيحية لكني اهدرت اهم ركلة جزاء في حياتي في الدور قبل النهائي لكاس العالم. "عندما توجهت من منطقة منتصف الملعب لتسديد ركلة الجزاء كان الطريق طويلا وكنت اشعر بتوتر شديد لكن العودة الى منتصف الملعب كانت كابوسا وبدأت الدموع تنساب من عيني."

لكن الثقة عادت لبيرس بعد ست سنوات على استاد ويمبلي عندما نجح في تسديد ركلة جزاء في مرمى اسبانيا في نهائيات كاس الامم الاوروبية عام 1996 ليطلق العنان لمشاعر الفرحة بعد ان سكنت الكرة الشباك.

باريرا : رونالدو سيكون في كامل لياقته البدنية
اكد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو باريرا بأن نجم الفريق رونالدو الذي اضطر للغياب ستة اسابيع عن صفوف فريقه ريال مدريد الاسباني في الدوري المحلي سيكون في كامل لياقته البدنية في مونديال المانيا مشيرا الى أن وزنه مثالي.

وقال باريرا في مؤتمر صحافي عقده أمس في مدينة فيغيس السويسرية حيث بدأ المنتخب البرازيل حامل كأس العالم الاخيرة تدريباته استعدادا للدفاع عن لقبه : "رونالدو جيد ويتدرب بشكل طبيعي ووزنه مثالي".

وأضاف :"كل ما ينقصه هو خوض بعض المباريات والفرصة متاحة امامه في المباراتين التجريبيتين المقبلتين للمنتخب، وانا واثق من انه سيكون في كامل لياقته البدنية".. يذكر ان رونالدو خاض النهائيات عام 2002 وهو ليس في كامل لياقته البدنية بعد غياب عن الملاعب دام سنتين لكنه نجح على الرغم من ذلك في قيادة منتخب بلاده الى لقب خامس وتوج هدافا برصيد 8 اهداف .. وخضع جميع اللاعبين البرازيليين لفحص طبي أمس الثلاثاء وسيضع الجهاز الطبي تقريرا عن الحالة الصحية لكل لاعب بتصرف الجهاز الفني.

وقال باريرا في هذا الصدد: "المعلومات عن الحالة الصحية لكل لاعب في غاية الاهمية بالنسبة الينا، لانها ستسمح لنا بخلق تشكيلة متجانسة وصحية قادرة على احراز اللقب للمرة السادسة".

وتلعب البرازيل في المجموعة السادسة الى جانب استراليا وكرواتيا واليابان

رونالدو والجاهزية في الايام القادمة
رونالدو والجاهزية في الايام القادمة
آرسنال يتعاقد مع التشيكي روسيكي
اعلن نادي ارسنال رابع الدوري الانكليزي ووصيف بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط وصانع العاب بوروسيا دورتموند الالماني ومنتخب تشيكيا توماس روسيكي لمدة طويلة. ولم يكشف النادي اللندني عن قيمة الصفقة التي اشارت الصحف البريطانية الى انها تتراوح بين 6 و8 ملايين جنيه استرليني (بين 8ر8 و7ر11 مليون يورو).. وأعرب روسيكي (25 عاما) عن سعادته بالانضمام الى "افضل ناد في اوروبا"، فيما اشاد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر "بالمؤهلات الفنية الرائعة لروسيكي ولعبه الجيد بالكرة وتمريراته الحاسمة".. وبحسب صحيفة "ايفنينغ ستاندار" الانكليزية فإن آرسنال يأمل في الحصول على خدمات مهاجم نيوكاسل الدولي مايكل اوين.

روي كوستا يتفاوض لإنهاء عقده مع ميلانو الايطالي
قال صانع الالعاب البرتغالي روي كوستا لصحفيين لدى وصوله الى مطار لشبونة أمس الثلاثاء انه يتفاوض لانهاء تعاقده مع نادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.

وقال روي كوستا :"ما زلت مرتبطا بعقد مع النادي .. لم نتفق على اي شيء حتى الآن.. المفاوضات مع الايطاليين جارية."

وانضم روي كوستا الى صفوف ميلانو من فيورنتينا عام 2001 وذكرت تقارير اعلامية انه سيعود الى نادي بنفيكا الذي بدأ فيه مشواره مع كرة القدم بينما كان عمره تسعة اعوام. وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما :"اشعر بالسعادة لإمكانية العودة لكن الامر ليس سوى مجرد احتمال في الوقت الحالي." وكان روي كوستا ترك البرتغال للانضمام الى فيورنتينا عام 1994 واعلن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2004م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى