محافظ حضرموت لدى تدشينه أسبوع الطالب الجامعي الرابع:المعرض الجامعي عكس مواهب وابداعات الطلاب العلمية والثقافية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
المحافظ هلال يستمع إلى شرح حول مكونات المعرض العلمي أمس
المحافظ هلال يستمع إلى شرح حول مكونات المعرض العلمي أمس
دشن الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت صباح أمس فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الرابع الذي تنظمه جامعة حضرموت تزامنا مع الاحتفالات الجارية بالعيد السادس عشر للوحدة اليمنية.

وحضر حفل تدشين فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الإخوة وكلاء محافظة حضرموت وكذا أ.د.احمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة، أ. د.عبدالله باهارون، رئيس جامعة الأحقاف وعدد من مدراء العموم بمكاتب الوزارات بالمحافظة واساتذة وطلاب الجامعة وذلك في قاعة المعارض والمؤتمرات بمقر رئاسة الجامعة بمدينة المكلا (فوة) مقر المعرض العلمي للأسبوع الجامعي.

وعقب التدشين قام الأخ المحافظ ومرافقوه بجولة اطلعوا خلالها على المعرض العلمي ومعرض الصور واستمعوا الى شرح موجز عن محتوياتهما من الطلاب. وفي الحفل عبر الأخ المحافظ عن ارتياحه لما شاهده في اقسام المعرض العلمي الشبابي والطلابي وقال:«إن هذا المعرض يبعث على الفخر والاعتزاز، فقد جاء نتاجا لجهد بذله ابناؤنا الطلاب والطالبات الذين ابرزوا مواهبهم وانشطتهم العلمية والثقافية».

واضاف «اقسام المعرض تشير الى ان هناك جيلا واعدا سيكون مفخرة المستقبل اذا ما لقي الدعم والاهتمام».

وتتألف فعاليات اسبوع الطالب الجامعي من قسمين، احدهما للمعارض حيث تم تخصيص جناح خاص لكل قسم من اقسام كليات الجامعة وفروعها تعرض فيه مشاركات الطلاب في قاعة المعارض بالجامعة، والآخر قسم ميداني جماهيري، الذي يتضمن تنظيم امسية تراثية وثقافية وندوات ادبية وحفلات كرنفالية والعاب رياضية ستعقد على مسرح خور المكلا ومقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع ساحل حضرموت وبعض ملاعب الأندية الرياضية علاوة على الزيارات العلمية لبعض المرافق والمؤسسات المحلية ذات العلاقة بالتخصصات العلمية.

ومن المتوقع ان يحضر فعاليات اسبوع الطالب الجامعي بجامعة حضرموت بعض رجال المال والأعمال من أبناء حضرموت المغتربين وكذا بعض المسئولين والضيوف من الدول المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى