توجيهات رئاسية بربط كهرباء منطقة لودر والمديريات المجاورة بالشبكة العامة عبر جعار

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> أصدر فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية توجيهات الى الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء بشأن مد شبكة التيار الكهربائي من مدينة جعار الى محطة كهرباء لودر التي تغطي اربع مديريات مستفيدة.

وتضمن التوجيه ان يكون التنفيذ في شهر يوليو من العام الجاري وأن يتم وقف شراء مولدات إسعافية لثبوت عدم جدواها.

الجدير ذكره أن توجيهات فخامة الرئيس بربط مديرية لودر والمديريات المجاورة (مودية، الوضيع، ومكيراس) بالشبكة العامة كمرحلة أولى لتغطية باقي قرى ومدن محافظة ابين قد جاءت بناء على دراسة قامت بها إدارة الدراسات بالوحدة التنفيذية للمشاريع بوزارة الكهرباء والتي اقترحت أن تتم التغذية عبر أحد مسارين اولهما جعار ـ باتيس ـ يرامس ـ المسحال ـ لودر، بطول 110كم وتكلفة اجمالية قدرها 2.15 مليون دولار أمريكي، والمسار الآخر هو جعار ـ شقرة (جوار الطريق الرئيسية عدن ـ حضرموت) لودر، بطول 120كم وبتكلفة قدرها 4.16 مليون دولار أمريكي.

وتعد كهرباء منطقة لودر المغذي لمديريات لودر، مودية، الوضيع ومكيراس بالطاقة الكهربائية ويبلغ عدد المشتركين فيها ما يقارب 17 ألف مشترك وتعاني عجزا في التوليد وعجزا ماليا فيما يعاني مواطنو المديريات الأربع المستفيدة من الانطفاءات المستمرة التي تصل الى ما بين 10ـ12 ساعة خلال الأربع والعشرين ساعة في اليوم الواحد.

من جانب آخر لم يستقر بعد وضع إدارة كهرباء منطقة لودر ولم تتم حتى الآن عملية التسليم والاستلام بين إدارتها السابقة والإدارة الجديدة التي صدر بها قرار وزاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى