مؤسسة الصالح تفتتح اليوم احد برامجها التنموية لبناء القدرات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تقيم مؤسسة الصالح الإجتماعية للتنمية اليوم الأربعاء بفندق ( موفنبيك) في صنعاء حفل افتتاح البرنامج الوطني لبناء القدرات وهو احد برامج المؤسسة التنموية.

وذكرت المؤسسة في تصريح صحفي اصدرته أمس ان البرنامج يهتم بتخريج الكوادر المتخصصة في كافة المجالات الفنية والمهنية والتقنية وكذا دعم وتنمية المشاريع الصغيرة من خلال التدريب والتأهيل في برامج الإدارة الحديثة وادارة المشاريع.

الى ذلك تستهدف المؤسسة من خلال برنامجها تطوير العديد من البرامج التدريبية المتخصصة لصقل مهارات الشباب والشابات واكسابهم المعرفة الكافية في العديد من المجالات والتخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل اليمني وتمكينهم من الاستفادة من الموارد والمصادر المتاحة في البيئة اليمنية لتنمية وتأسيس المشاريع الصغيرة في المناطق والأحياء النائية وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا وتعزيز دورهم في عملية التنمية والبناء.

وفي سبيل ذلك يسعى البرنامج الى التنسيق مع القطاعات الخاصة والمكاتب بتزويدها ببيانات الخريجين ومساعدة الخريجين في الحصول على وظيفة ملائمة بحسب الفرص والإمكانات المتاحة في السوق ومتطلباته.

كما يسعى البرنامج بالتنسيق مع شركاء البرنامج الى توفير القروض الميسرة لمن أنجز البرنامج التدريبي النظري والتطبيقي لإدارة المشاريع الصغيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى