أهالي كوكبان بلحج: طقمان أمنيان يطلقان الرصاص علينا ويصيبان أربعة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
من اليمين : سالم زنبيل وفرحان فضل العبد
من اليمين : سالم زنبيل وفرحان فضل العبد
تعرض أهالي قرية كوكبان (العبيدة والمناصرة) في وادي خير بمديرية تبن محافظة لحج صباح يوم أمس الثلاثاء لإطلاق نار من قبل طقمين أمنيين تابعين لشرطة الحوطة والأمن المركزي في المحافظة مكلفين بحماية أعمال مسح لأراض في القرية تقوم بها آليات تابعة لأحد تجار الأراضي.

وقد أسفر إطلاق الرصاص باتجاه أهالي القرية عن إصابة مواطني القرية وهم: فرحان فضل العبد 17 عاماً أصيب بطلق ناري في البطن وأحمد يوسف سيود 54 عاماً وأصيب في ذراعه وسالم زنبيل 15 عاما وإصابته في الساق وجمعة صلاح 45 عاما وهي امرأة أصيبت بطلقة في كتفها، حيث تم نقل المصابين الى مستشفى ابن خلدون في الحوطة، كما تم احتجاز شيخ القرية في سجن أمن المحافظة.

وأفاد «الأيام» عاقل القرية فضل العبد جابر أن أهالي القرية فوجئوا في تمام الساعة الثامنة صباحا بطقمين من شرطة الحوطة والأمن المركزي في المحافظة يتمركزان لحماية بعض الآليات التي شرعت في جرف ومسح أراضي المواطنين وحرم القرية.

أحمد يوسف سيود
أحمد يوسف سيود
وقال :«عندما اعترض أهالي القرية من نساء وأطفال وشيوخ عزل على هذا الإجراء الظالم والذي يقوم به شخص يدعى واصل الدفيف، أقدم بعض رجال الأمن على إطلاق النار باتجاه المواطنين رغم أنهم كانوا عزل من السلاح».

وعلمت «الأيام» أن أهالي القرية قاموا بتنظيم اعتصام أمام مكتب محافظ لحج، طالبوا قيادة المحافظة بإنصافهم من الظلم الذي لحق بهم من قيام الأطقم الأمنية باستخدام القوة ضدهم وإطلاق الرصاص عليهم.

منددين بما أقدمت عليه تلك الأطقم الأمنية التي تمثلت مهمتها بحماية التاجر الذي أراد استباحة أرضهم، مؤكدين أن هذا التاجر قد سبق له أن استحوذ على كثير من الأراضي في المنطقة في السابق.

وقد منعت إدارة الأمن والبحث كاميرا «الأيام» من التقاط الصور للمصابين داخل مستشفى ابن خلدون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى