نقابة المهن التعليمية والتربوية تجدد رفضها صرف المرتبات عبر البريد

> عدن «الأيام» خاص:

> وصف الأخ عثمان كاكو ناصر، رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية فرع عدن قرار صرف مرتبات التربويين والتربويات والعاملين في القطاع التربوي عبر مكاتب البريد بأنه «غير عقلاني وغير مدروس».

وقال عثمان كاكو في سياق تصريح لـ«الأيام»: «لقد حذرنا في وقت سابق من هذا الإجراء وما سيترتب عنه من ارباك للعملية التعليمية والتربوية في محافظة عدن التي تضم اكثر من 10 آلاف معلم ومعلمة وعامل في القطاع التربوي، فيما عدد مراكز البريد لا تستوعب هذا الحجم من اعداد التربويين والتربويات علاوة على أن النساء يشكلن 80% منهم ستكتظ بهم جميع مراكز البريد التي سبق أن اكتظت بحالات المعاش التقاعدي من القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية».

وأوضح أن «الموظف شريك مع الدولة ومن حقه عليها تسليمه راتبه الى مرفقه بهدوء دون الوقوف في طوابير طويلة».

واضاف رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بعدن «إن النقابة تواجه ضغوطات ومطالبات من التربويين والتربويات بوقف هذا الإجراء غير المؤسس، وعليه فإن حملة توقيعات تجرى حاليا لرفض صرف المرتبات من البريد، وفي حالة إصرار الجهات المختصة فإنها ستتحمل تبعات ذلك».

ولوح رئيس فرع النقابة بعدن في ختام تصريحه بأنه في حالة الإصرار على تنفيذ هذا القرار، فإن النقابة ستكون مضطرة لاتخاذ إجراءاتها المشروعة استجابة لمطالبات التربويين والتربويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى