تاجيل جلسة المحاكمة حول قضية الطفلة سوسن ومحاميها يحذر من الافراج عن المتهم

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب

> قررت محكمة الجبل الابتدائية بمحافظة عمران تأجيل جلسة المحاكمة التي كان مقرراً أن تعقدها يوم أمس الأربعاء 24/5 برئاسة فضيلة القاضي حمود علي مرشد، للنظر في قضية اغتصاب الطفلة (سوسن) وذلك لعدم حضور وكيل النيابة على أن تعقد الجلسة يوم الأربعاء المقبل 31/5.

وعقب رفع جلسة المحكمة التقت «الأيام» بالمحامين الثلاثة أعضاء هيئة الدفاع عن الطفلة سوسن والمكلفين من قبل منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان، حيث قال المحامي جمال الجعبي:«تم تأجيل الجلسة لعدم حضور النيابة لظروف لا نعرف ما هي وهذا إجراء يحصل في العديد من القضايا ولا يوجد مشكلة بهذا الموضوع، وما يهمنا هو سير الإجراءات بشكل طبيعي».

وحول الطلب المقدم إلى المحكمة من المحامي نزيه العماد بشأن الإفراج عن موكله المتهم بهذه القضية، أوضح المحامي الجعبي قائلاً:«باعتقادي إن الإفراج عن المتهم سيسبب مشكلة كون القضية حساسة وتهم المجتمع على مستوى محافظة عمران واليمن عموماً لما فيها من خطورة اجتماعية كبيرة».

من جانبها أكدت المحامية فاطمة عبده علي، أن إجراءات المحاكمة تسير بصورة طبيعية وقانونية وأن هيئة الدفاع عن الطفلة سوسن ستقدم كل ما لديها بما في ذلك الدعوى بالحق الشخصي والمدني بعد أن يقدم المتهم ما لديه.

أما المحامي عبدالكريم الشغدري فتحدث عن الإجراءات لتغيير الاتهام من اغتصاب إلى هتك عرض وأوضح أن طلباً لتعديل القيد والوصف سيتم تقديمه بعد أن يتمكن المحامون من تصوير ملف القضية وفهم مبررات النيابة في مثل هذا القرار.

إلى ذلك عبر الأخ محمد محسن حيدر المضلعي، عن شكره وتقديره لجهود وتعاون منتدى الشقائق العربي وكذا المحامين في هيئة الدفاع ووقوفهم إلى جانب الطفلة سوسن وقال:

«نحن لا نطلب سوى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن قضية الطفلة سوسن التي لا يوجد لها أحد غير الله سبحانه وتعالى، وذلك من خلال محاكمة عادلة ونرجو من المحكمة تلبية طلبنا هذا وكذا طلب المحامين الموكلين عن الطفلة سوسن لتمكينهم من تصوير ملف القضية الذي ننتظره ولم نحصل عليه حتى الآن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى