الاشتراكي يطالب بلجنتين وطنية ودولية للتحقيق في حرب 94

> «الأيام» عن «الاشتراكي نت»:

> أورد موقع الحزب الاشتراكي على الانترنت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول خبرا جاء فيه:«أبلغ الحزب الاشتراكي اليمني موافقته على مقترح الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم) تشكيل لجنة تحقيق حول حرب صيف 1994م وتداعياتها، بما في ذلك إعلان الانفصال وجرائم الاغتيال السياسي. واشترط "الاشتراكي" أن تكون اللجنة مستقلة ومحايدة وذات طابع دولي.

وقال مصدر مسئول في الحزب الاشتراكي اليمني لـ"الاشتراكي.نت" أن الحزب الاشتراكي يؤكد التعامل باهتمام وجدية مع دعوة المؤتمر الشعبي العام بضرورة تشكيل لجنة تحقيق وطنية محايدة وكذا لجنة تحقيق دولية تكون مهمتهما التحقيق في أسباب ودوافع جريمة حرب صيف 1994م وتداعياتها الخطيرة على الأوضاع السياسية والاجتماعية والوطنية، بما في ذلك قرار "إعلان الانفصال" وجرائم الاغتيال السياسي التي ارتكبت قبل وبعد جريمة الحرب، وآخرها جريمة اغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني الشهيد جارالله عمر الذي تم تصفيته جسدياً في 28 ديسمبر 2002م، ضمن مخطط إجرامي بشع هدف الجناة من ورائه تصفية قيادات الحزب ورموز الحركة الوطنية.

وأضاف المصدر المسئول في "الاشتراكي" أن الحزب يرى أن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة سيسهم في كشف حقائق الحرب وأطرافها وسيحد من إمكانية العودة إلى مسارها مرة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى