ولاية هندية تمنع عرض (شفرة دافنشي) خوفا من وقوع اعمال عنف

> شانديجراه «الأيام» رويترز :

>
منع عرض فيلم (شفرة دافنشي) خوفا من وقوع اعمال عنف
منع عرض فيلم (شفرة دافنشي) خوفا من وقوع اعمال عنف
حظرت ولاية البنجاب بشمال الهند عرض فيلم (شفرة دافنشي) المثير للجدل خوفا من اندلاع اعمال عنف من جانب مسيحيين احتجاجا على عرضه,وقال وزير داخلية الولاية بي.سي. جوبتا أمس الجمعة "جهاز المخابرات في الولاية أفاد بامكانية اندلاع اعمال عنف في بعض مناطق الولاية بعد عرض الفيلم".

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري حظرت ولاية ناجالاند في اقصى شمال شرق البلاد واغلب سكانها من المسيحيين بيع الرواية التي الفها الكاتب دان براون واستندت عليها احداث الفيلم. وقالت الولاية إن الرواية "إهانة" للدين المسيحي.

كما حظرت الولاية تداول الاقراص المدمجة (سي.دي) واقراص الفديو الرقمية (دي.في.دي) للفيلم.

وكانت الحكومة المركزية في نيودلهي سمحت الاسبوع الماضي بعرض الفيلم ولكن مع الاشارة إلى انه عمل من وحي الخيال. وسيعرض الفيلم في دور العرض الهندية أمس الجمعة.

واحداث الفيلم مأخوذة عن رواية (شفرة دافنشي) لبراون والتي اثارت جدلا واسعا وحققت مبيعات ضخمة وتزعم ان السيد المسيح تزوج من مريم المجدلية وكانت واحدة من اتباعه وانه انجب طفلا. وأثار ذلك غضب المسيحيين.

وفي ولاية البنجاب الولاية الهندية الوحيدة التي بها اغلبية من السيخ وتعدادها 25 مليون نسمة من بينهم 1.2 في المئة فقط مسيحيون طالب زعماء الكنيسة الكاثوليكية بحظر عرض الفيلم.

وقال آماريندار سينغ رئيس حكومة الولاية "الحظر فرض لمنع إيذاء مشاعر طائفة من الناس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى