في ندوة (الوحدة وآفاق المستقبل ) لمشترك القاهرة بتعز:المشترك أصبح أداة العمل الشعبي .. وهناك التفاف على البعد الاجتماعي في قيام الثورة

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
المنصة الرئيسية لندوة مشترك القاهرة بتعز
المنصة الرئيسية لندوة مشترك القاهرة بتعز
نظمت أحزاب اللقاء المشترك في مديرية القاهرة بتعز صباح أمس الأول الخميس ندوة بعنوان (الوحدة وآفاق المستقبل) قدمت فيها ثلاث أوراق من قبل الإخوة : درهم علي احمد عضو اللجنة المركزية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري أكد فيها على أن الوحدة اليمنية أصبحت ملكاً للجماهير وأن المشترك أصبح أداة العمل الشعبي اليوم بعد أن رمى خلفه كل عوامل الصراع في المراحل السابقة وأنه - أي المشترك - أصبح مسئولاً أمام الجماهير في أن يحقق رغباتها التي تصبو إليها .. وتطرق إلى أهمية بناء مؤسسات الدولة بعد أن ثبتت الوحدة والتي تعتبر مصدر أمن لحماية الوحدة مؤكداً أن الاستبداد الديمقراطي يعتبر من أشد وأنكى أنواع الاستبداد .وأضاف: «إننا تأخرنا في إنشاء مجتمع ديمقراطي عادل».

وتطرق إلى ضرورة أن يعاد النظر في القانون الخاص بالسلطة المحلية والتخلص من الاختلالات التي فيه ، وقال : «إن هناك التفافا على أحد أبعاد الثورة اليمنية وهو البعد الاجتماعي حيث تم الالتفاف عليه وهناك اليوم من يستغل المعاناة ضد الوحدة وهناك من يريد أن تصل الأمور إلى حد التصادم والعنف الذي لن يكون أحد فيه منتصراً» .

من جهته تناول الأخ أحمد الحربي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني محور رؤية المشترك للإصلاح السياسي في تعزيز الوحدة اليمنية .. تناول فيها عددا من القضايا التي ترتبط بوثيقة الإصلاح الوطني الشامل في وثيقة المشترك ... وفي محور الوحدة وآفاق المستقبل الذي قدمه الأخ أحمد عبد الملك المقرمي رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح بتعز أكد أن من حق الشعب أن يفتح ملف الوحدة ويحاسب المسئولين عن أسباب تأخرها عن موعدها الحقيقي بعد الاستقلال . وأشار إلى أن الديمقراطية الديكورية لا تلبي طموحات الشعب ، وأكد ضرورة التخلص من الشمولية والفكر الشمولي الذي يسيطر على النظام الحاكم مستنكراً التعبئة الخاطئة التي تمت ضد المشترك بسبب وثيقة الإصلاح السياسي ودعا إلى ضرورة أن تنهض الدولة بوظيفتها تجاه المجتمع ولا تعتبر ما تقدمه من مشاريع هدايا بل توزع وفق مخطط ، وتطرق إلى التجربة الإيرانية في النهضة الصناعة وقال هم خصبوا اليورانيوم ونحن خصبنا الفساد .. وشهدت الندوة عددا من المداخلات التي قدمت الكثير من الأفكار المتعلقة بالموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى