بمشاركة عربية وأجنبية المؤتمر الأول للاستثمار والتنمية البشرية يبدأ أعماله اليوم السبت..د. الترب:المؤتمر أداة للترويج وفرصة للانفتاح وجذب الاستثمارات الخليجية والآسيوية والدولية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تبدأ اليوم السبت في صنعاء فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار والتنمية البشرية بمشاركة 200 شخصية من رجال المال والاعمال والاقتصاديين اليمنيين والعرب والاجانب.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 20 ورقة عمل موزعة على ثلاثة محاور تتعلق بالقضايا العربية والاقليمية والدولية للاستثمار والتنمية البشرية وتفعيلها لخلق مؤسسات عربية ومدراء عرب قادرين على مواكبة المتغيرات الاقليمية والدولية.

وسيتم على هامش المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات الاقتصادية على المستوى المحلي والعربي والدولي والتي كان ومازالت لها بصمات واضحة على التنمية الاقتصادية في اليمن وبلدان العالم العربي والاسلامي.

وذكر لـ «الأيام» أ.د. عبدالعزيز الترب، المستشار اليمني الرئيس الاقليمي للبلاد العربية بالاتحاد الاوروبي للتسويق والتنميةEMPA) ) ورئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية (AFAD) رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر بأن عدن البوابة الاقتصادية لليمن يتم تفعيل دورها بأكثر من ورقة عمل حتى تتمكن من جذب الاستثمارات اليها وتدخل في شراكة عربية واقليمية ودولية تقوم على الاستثمار والتجارة لا المساعدات، كون ميناء عدن كان ثاني ميناء بعد نيويورك وأصبحت الأن بوابة اليمن وعاصمة اقتصادية وتجارية لها.

وأكد ان المؤتمر الاول للاستثمار أداة للترويج وفرصة للانفتاح وجذب الاستثمارات الخليجية والآسيوية والدولية كونه المؤتمر الاول الذي يقيمه القطاع الخاص ممثلا بمجموعة جباري الاستثمارية «لهذا سوف نطالب بتفعيل القوانين وإلغاء المعوقات كون الاستثمار لا حدود له ويتحرك حيث التسهيلات والامن والامان». وقال في تصريحه: «نكرم بالزمالة الاوروبية الذهبية دولة الاستاذ مهاتير محمد، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودولة عبدالعزيز عبدالغني ودولة د. عاطف عبيد، رئيس وزراء مصر السابق ودولة م. علي أبو راغب، رئيس وزراء الاردن الأسبق والأستاذ د. محمد بن حمود الطريقي، كما نكرم بالزمالة الاوروبية الفخرية المرحوم أمين قاسم سلطان والمرحوم أحمد عبدالله العاقل، ضمن عدد آخر من الشخصيات الاقتصادية والمالية التي قدمت الكثير في المجالات الاقتصادية والتنموية بمختلف قطاعاتها في السياحة والزراعة والصناعة وخدمات العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى