العراقية المتهمة في "اعتداءات عمان" تعارض توكيل محام اخر عنها

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
المتهمة ساجدة الريشاوي
المتهمة ساجدة الريشاوي
قال المحامي المعين من قبل المحكمة للدفاع عن المرأة العراقية المتهمة في اعتداءات عمان، أمس السبت ان المتهمة ساجدة الريشاوي تعارض توكيل محام ثان عراقي للدفاع عنها,وقال المحامي حسين المصري للصحافيين ان الريشاوي تعارض "توكيل المحامي العراقي المتطوع للدفاع عنها معتبرة ان الناس كلها غررت بها ولا تريد ان يدافع عنها احد باستثناء محاميها" المعين من قبل المحكمة ل"ثقتها به".

وكان محام عراقي يدعى عبد محمد فلاح ابلغ نقابة المحامين العراقيين رغبته في التطوع للدفاع عن المتهمة ساجدة الريشاوي.

وقال المصري ان المتهمة جددت خلال لقاء استغرق ساعتين تاكيدها "انها لا تعرف (ابو مصعب) الزرقاوي ولا حتى تعرف اذا كان ابن عمها له علاقة به".

واكدت الريشاوي لمحاميها "ان ابن عمها واسمه نهاد فواز هو الذي غرر بها وعرفها على زوجها علي حسين" الذي فجر نفسه في احد فنادق عمان في تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

وبحسب المحامي حسين المصري، قالت الريشاوي "انها حضرت للاردن ومعها جهازها (جهاز العروس)" الذي يضم "طقما اسود بدل الفستان الابيض وذلك حدادا على ظروف العراق بالاضافة الى ملابس داخلية وادوات الزينة".

واضاف المحامي انه سيقدم في الجلسة المقبلة كشفا تفصيليا عن هذه الملابس الموجودة "في حقيبة احضرتها معها وتم حجزها في المخابرات العامة".

ومن المتوقع ان تعقد الجلسة المقبلة يوم غداً الاثنين 29 ايار/مايو,يذكر ان المصري طلب في جلسة 15 ايار/مايو عرض موكلته على لجنة طبية لانها "تعاني مشاكل نفسية" لكن رئيس المحكمة رفض هذا الطلب.

وكانت الريشاوي اعتقلت بعد اربعة ايام من تفجيرات عمان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والتي استهدفت ثلاثة فنادق واودت بحياة 60 شخصا.

وادلت بعد ذلك باعترافات متلفزة حول محاولتها تفجير نفسها وفشلها في تفجير حزامها الناسف في احد الفنادق.

وصدر قرار اتهامي بحق عدد من المشتبه بهم على خلفية التفجيرات وبينهم الاردني المتطرف احمد نزال الخلايلة الملقب بابو مصعب الزرقاوي الذي اعلن مسؤوليته عن التفجيرات وعشرة اشخاص آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى