مقتل 14 عراقيا غالبيتهم من الشرطة في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
عراقيون ينقلون احد القتلى
عراقيون ينقلون احد القتلى
ذكرت مصادر طبية وأمنية وشهود عيان أن 14 عراقيا قتلوا غالبيتهم من الشرطة في حوادث منفصلة بالعراق أمس السبت,وقال مصدر طبي إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم أمس السبت على سيارة في منطقة المفرق غرب بعقوبة /60 كم شمال شرق بغداد/ فقتلوا خمسة كانوا يستقلونها ولاذوا بالفرار".

وأوضح المصدر: "أن الضحايا عمال وهم ثلاثة أشقاء من عائلة وشقيقان من عائلة أخرى".

وأبلغ مصدر أمني بأن "عبوة ناسفة انفجرت بعد ظهر أمس السبت في بعقوبة لدى مرور موكب مدير مكتب قائد شرطة ديالى في منطقة الحديد قرب بعقوبة,وعند توقف السيارات فتح مسلحون النار على مدير المكتب العقيد قحطان الباوي وأردوه قتيلا وعمه الذي كان برفقته وهو عقيد في الجيش العراقي السابق واثنين من رجال الشرطة وأصابوا اثنين آخرين بجروح ولاذوا بالفرار".

وفي السياق نفسه قال المصدر "إن عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية انفجرت وسط بعقوبة مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بينهم شرطيان".

وكان مدير المكتب الاعلامي في دائرة حقوق الانسان ببعقوبة قد تعرض لاطلاق نار من قبل مجهولين أثناء قيادته سيارته وسط بعقوبة مما أسفر عن إصابته بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى بعقوبة العام.

واعترض مسلحون مجهولون في بعقوبة أمس سيارة تقل عائلة ضابط في الجيش العراقي السابق فقتلوه وقريب له وخطفوا آخرا ولاذوا بالفرار.

وقال مصدر صحي "إن مسلحين مجهولين اعترضوا أمس السبت سيارة كانت تقل المقدم محمد العنبكي الضابط في الجيش العراقي السابق وزوجته وقريبيه على الطريق القادم من بغداد واقتادوهم إلى إحدى القرى فقتلوه وأحد قريبيه وخطفوا الاخر فيما تركوا زوجته على الطريق".

وفي جنوب العاصمة بغداد ذكر شهود عيان أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ظهر أمس فقتل اثنين وأصاب 11 شخصا آخرين بجروح.

وأبلغ الشهود بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ظهر أمس السبت وسط سوق شعبي في منطقة أبو دشير جنوب بغداد مما أسفر عن مقتل عراقيين اثنين على الاقل وإصابة 11 شخصا آخرين بجروح".

ونقلت سيارات الاسعاف والشرطة الضحايا إلى مستشفى اليرموك القريبة من مكان الانفجار.

وأفاد بيان صادر عن الجيش الامريكي في العراق أمس بمقتل أحد جنود قوات مشاة البحرية الامريكية (المارينز) أمس الأول الجمعة في عملية شنها متشددون بمحافظة الانبار غرب العاصمة العراقية بغداد,وأفاد مصدر بالشرطة العراقية في تكريت بأن شرطيا عراقيا قتل أمس في المدينة التي تقع على بعد 170 كم شمال بغداد.

وقال العقيد حسن أحمد من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين"إن مجموعة مسلحة تستقل سيارة أطلقت النار بغزارة عصر أمس السبت على عناصر نقطة تفتيش للشرطة العراقية على الطريق العالم في حي القادسية شمالي المدينة مما أدى إلى مقتل الملازم رائد نزهان الدوري وجرح اثنين من أفراد النقطة ثم لاذت بالفرار".

وانفجر بئر نفطي في حقول الرميلة جنوب العراق بعد أن دمر ضغط الغاز شبكة التحكم مسببا خسائر مقدارها 10 آلاف برميل يوميا .

وذكر مصدر في شركة نفط الجنوب العراقية "أن انفجار حدث في البئر رقم 148 في حقول الرميلة الجنوبية بعد أن دمر ضغط الغاز شبكة التحكم في فوهة البئر".

وذكرت مصادر مطلعة أن بعض مهربي النفط تتردد على بعض آبار النفط المنتجة والمتروكة وتقوم باستخراج النفط بدون أية دراية مما يؤدي إلى عدم السيطرة على مستوى الغاز والنفط في البئر وانفجاره.

وفي مدينة كركوك أفادت الشرطة العراقية بأن مفوضا بالشرطة قتل في هجوم مسلح صباح أمس في الجانب الشرقي من كركوك التي تقع على بعد 250 كم شمال بغداد.

وأبلغ العميد برهان حبيب قائد شرطة كركوك أن "المفوض ثائر ذنون قتل بنيران مسلحين مجهولين أثناء عودته من عمله إلى محل سكنه قرب الجسر الرابع في كركوك أمس السبت".

يشار أن القتيل يعمل في قسم التحقيقات التابع للشرطة العراقية في كركوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى