لقاء تشاوري في تعز لمناقشة المقترحات الخاصة بالمخطط العام للمدينة حتى العام 2025 م

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> عقد صباح أمس في قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اللقاء التشاوري الثالث لقيادات المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة والذي كرس لمناقشة توصيات ومقترحات المخطط العام لمدينة تعز حتى العام 2025م.

وحضراللقاء الأخ القاضي أحمد عبد الله الحجري، محافظ تعز ومعه وكيل المحافظة للشئون الفنية والبيئية م.عبد القادر علي ناصر حاتم.

وفي اللقاء تحدث الأخ محمد البريهي، المشرف العام على المخطط، مشيرا إلى ان التخطيط لم يعد اليوم مطلباً ترفياً بل وسيلة أساسية لتحقيق نهضة تنموية شاملة على امتداد الوطن اليمني. وأوضح بهذا الصدد أن المشروع خلال عام كامل حظي بدعم المحافظ ومتابعته له. وقال: «إن المراحل التي مر بها المشروع كاملاً تطلبت جهداً كبيراً من قبل الشركة الاستشارية وفريق العمل المحلي الممثل بمشروع التطوير البلدي وفريق عمل التخطيط من مكتب الأشغال العامة». واضاف ان المشروع وتوصياته تم في إطار منهجي يقدم رؤية للتعاطي مع مختلف الاحتياجات الخدمية لتنمية المدينة حتى عام 2025م مؤكدا أن الفقر الذي تتصدر فيه المحافظة بنسبة 56%، والمدينة بنسبة 35% لا يقتصر على الفقر في الدخل أو الغذاء بل يشمل الفقر في الخدمات من صحة وتعليم وكهرباء وتعليم ومياه.

ودعا المجالس المحلية في مديريات المحافظة الى إعادة النظر في خططها المستقبلية وإعداد الدراسات التنموية لمديرياتها بحيث تشمل خرائط فنية خاصة بالمشاريع.

وكان السيد جورج حبيب ممثل الشركة الاستشارية لمجموعة لويس بيرجر الدولية قد استعرض تفاصيل المخطط للمدينة متناولاً القضايا المتعلقة بتطوير مدينة تعز.

وعقب ذلك استمع المحافظ لملاحظات الحضور من المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة حول ما اوردته الدراسة، فيما تم إبداء عدد من الملاحظات من قبل قيادة المحافظة حول كل الملاحظات التي طرحت وما يجب أن يقوم به كل مختص في مجال عمله من اجل السير وفق الخطة العامة للمدينة حتى العام 2025م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى