بحث أوجه التعاون بين الجانب الهولندي وجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> قام سعادة السفير الهولندي لدى بلادنا السيد هانز بلانكبرج بعد ظهر أمس السبت بزيارة إلى جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا التقى خلالها أ. د. أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة حيث بحث معه أوجه التعاون بين الجانب الهولندي وجامعة حضرموت.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال أ. د. أحمد عمر بامشموس: «تم خلال هذه المباحثات بحث أوجه التعاون بين الجانب الهولندي وجامعة حضرموت، خصوصا فيما يتعلق بدعم كلية الطب والعلوم الصحية، حيث إن هذه الكلية تدار بنظام التعليم عن طريق حل المشكلات والذي تشرف عليه جامعة ماسترخت الهولندية ونظراً لأن اتفاقية التعاون بين جامعة ماسترخت الهولندية وجامعة حضرموت تنتهي في ديسمبر 2006م، فقد نوقش خلال هذه المباحثات بحث إمكانية تمديد هذه الاتفاقية لتطوير التعاون في المجالات الصحية»، موضحا أنه تم خلال هذه المباحثات بحث إمكانية عمل مذكرة تفاهم بين الجامعات الهولندية وجامعة حضرموت تتضمن سبل التعاون في المجالات الأكاديمية المختلفة.

رافق السفير الهولندي خلال هذه الزيارة السيد مارك مازيراك، الملحق التجاري والثقافي بالسفارة الهولندية والسيد ميخيل فان كامبن، الملحق السياسي بالسفارة الهولندية والسيد سعد خالص مساعد الملحق السياسي بالسفارة الهولندية، فيما حضر عن جامعة حضرموت أ. د. عبدالله حسين الجفري، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى