د.باصرة: 1.8مليون يورو دعم هولندي لتطوير التعليم العالي في اليمن

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> استعرض الأخ د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي جوانب الدعم الذي تقدمه مملكة هولندا الصديقة لليمن في مجال تطوير التعليم العالي ، وذلك أثناء لقائه أمس السبت د.خيرد، مدير مشروع دعم وتطوير وزارة التعليم العالي من الجانب الهولندي والسيد هان بلوم، المشرف على المشاريع الهولندية في اليمن والسيد ساندر، مدير دعم تطوير مشروع التعليم العالي المقيم في اليمن.

وفي تصريح لـ«الأيام» عقب اللقاء أكد د.صالح باصرة، على الأهمية البالغة التي يمثلها المشروع، مشيدا بمستوى الدعم الكبير الذي تقدمه هولندا لليمن خصوصا في مجال التعليم.

وأوضح ان المشروع الذي بدئ بتنفيذه الأسبوع الماضي يهدف الى اعادة هيكلة الوزارة بما يواكب التطورات الحديثة بالإضافة الى تطوير مهارات ومعارف العاملين بالوزارة والمرافق التابعة لها من خلال اعداد الخطط ورسم السياسيات والتدريب على التكنولوجيا الحديثة ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وكل ما يتعلق بالإدارة الحديثة لمؤسسات التعليم العالي باليمن.

وقال د.باصرة ان الجانب الهولندي سيقدم دعما ماليا بمبلغ مليون وثمانمائة الف يورو للمرحلة الأولى والثانية التي ستستمر لمدة ثلاث سنوات.

من جهة اخرى ذكر الأخ عزيز الحدي، منسق مشروع تطوير التعليم العالي ان الخطة التنفيذية ستكون جاهزة خلال ثلاثين يوما وسيبدأ التدريب خلال ستين يوما حيث سيشمل التدريب برنامجا حديثا ومتكاملا داخليا وخارجيا بما سيساعد على اعداد كادر قادر على ادارة مؤسسات التعليم العالي بكفاءة واقتدار وكذلك توفير ست منح ماجستير للدراسات نوعية في مجال ادارة وتخطيط التعليم العالي.

وقال ان خبرات وكفاءات هولندية عالية ستقوم بالتنفيذ، بينهم 15 خبيرا من مركز تخطيط وادارة التعليم العالي في جامعة تونيه بهولندا والذي يعد من أهم المراكز في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى