محكمة الشيخ عثمان تواصل النظر في قضيتي القتل بكود بيحان والمسيمير

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
المجني عليه نبيل محمد ناجي
المجني عليه نبيل محمد ناجي
عقدت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية جلسة يوم أمس برئاسة فضيلة القاضي عبده عبدالله الأهدل، للنظر في قضيتي القتل العمد المتهم فيهما ياسر عبده عثمان بركات، لقتله في القضية الأولى كلاً من نبيل محمد ناجي قاسم (صهره) ونادية عبده عثمان بركات (أخته) وذلك في منطقة كود بيحان بالشيخ عثمان بعدن ولقتله في القضية الثانية المجني عليه منصور علي محمد العزكي عام 1997م ودفن جثته في منطقة المسيمير محافظة أبين.

كما تنظر المحكمة في قضية تزوير وثائق رسمية وبطاقة شخصية ووكالة شرعية متهم بها المتهم وآخرون.

وفي جلستها أمس التي حضرها الإخوة معاذ المحيا، أمين سر الجلسة وأحمد محمد الحيدري، عضو نيابة البحث وكذا محاميا المتهم وورثة المجني عليه، واجه القاضي المتهم بقراءة اعترافاته أمام جهات التحقيق في البحث والنيابة وكذلك شهود الإقرار، الا ان المتهم أنكر تلك الاعترافات وأفاد بأنها أخذت منه بالإكراه.

كما عرضت المحكمة على المتهم صورة من الرسم الذي عمله لإرشاد جهات البحث الى موقع وجود جثة المجني عليه منصور العزكي في المسيمير بمحافظة أبين، لكن المتهم أنكر تلك الاعترافات مبررا بأنها أخذت منه بالإكراه.

وكان المتهم قد اعترف في الجلسات الأولى التي عقدتها المحكمة بأنه قتل المجني عليهم الثلاثة اضافة الى اعترافه بالقيام بالتزوير.

عقب ذلك طلب عضو نيابة البحث من المحكمة مواجهة المتهم بتقارير الخبرة الجنائية وكذا الأمر بالقبض على المتهمين الآخرين في القضية.

وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة مناقشة الأدلة الفنية والتحقيقات في الجلسة القادمة وأمرت بالقبض على المتهمين الثاني والثالث واحضارهما الى المحكمة، ثم أعلن القاضي تأجيل الجلسة للانعقاد يوم 11 يونيو 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى