في أحاديث أدلى بها لـ «الأيام» الوفد السعودي المشارك بالمؤتمر الاول للاستثمار والتنمية البشرية:المناخ الاستثماري في اليمن قوي جدً ا رغم وجود بعض المعوقات التي نتمنى أن تزيلها الدولة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> يختتم المؤتمر الاول للاستثمار والتنمية البشرية أعماله اليوم الاثنين بعد ان تواصلت أمس الاحد جلساته بتقديم عدد من الاوراق. وعلى هامش أعمال المؤتمر التقت «الأيام» أعضاء الوفد السعودي المشارك في المؤتمر.. فإلى أحاديثهم وانطباعاتهم:

عبدالله العواضي مستثمر يمني سعودي قال: «أنا يمني مقيم في السعودية وقادم للمشاركة في المؤتمر وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة وقدومنا كان لاستكشاف فرص الاستثمار لأنه ليس لدينا خلفية كافية والمؤتمر يعتبر إنجازا ونتمنى له النجاح وهذا المؤتمر يريد له عدة جلسات أخرى ولا يفترض انه يكون الاول والاخير حتى نتمكن نحن المستثمرين من وضع خلفيات معلوماتية جيدة عن الاستثمار في اليمن لنضع أيدينا بيد المستثمر اليمني للنهوض باليمن شعباً وتنمية واقتصاداً والمطلوب المتابعة».

أبوبكر عمر باقبص مستثمر سعودي قال حول المؤتمر:«المؤتمر مبادرة طيبة من اخواننا اليمنيين والقطاع الخاص في اليمن ونتمنى ان يخرج المؤتمر بنتائج طيبة للمستثمر القادم من خارج اليمن والمستثمر داخل اليمن.. المناخ الاستثماري في اليمن حسب ما سمعنا ورأينا من خلال المؤتمر مؤهل للاستثمار بشكل قوي جداً ولكن يريد له تركيز وترتيبات من أجل الخروج باستثمار مرض ومفيد للبلد».

عبدالقوي عبدالسلام القرشي نائب رئيس الجالية اليمنية بالسعودية رئيس لجنة التجار رئيس الوفد السعودي المشارك في المؤتمر:

«هذا المؤتمر انجاز للقطاع الخاص في اليمن وأتوقع الخروج من هذا لمؤتمر بقرارات وتوصيات مفيدة للمستثمرين ونتمنى ان لا يخرج هذا المؤتمر ببيان ختامي لأن البيان الختامي يكون معداً مسبقاً وهذا يقضي على المؤتمر وسيكون هناك هيئة مشكلة لتفعيل هذا المؤتمر وسيعقد ان شاء الله كل عام للوصول الى شركة حقيقية بين المستثمرين اليمنيين وأشقائهم العرب.. المناخ الاستثماري في اليمن قوي جداً رغم وجود بعض المعوقات ونأمل من الدولة ازالة هذه المعوقات لأن الاستثمار واعد وكبير ونحن سعداء بهكذا مؤتمر».

وحول بعض المعوقات للاستثمار أضاف: «الحقيقة انني أنا شخصياً ألاقي صعوبات في مجال استثماراتي في اليمن ومن ضمن المعوقات التي يعرفها الجهاز الحكومي وليست عائقة في مجال الاستثمار ولكن هناك بعض المتنفذين والمتسلطين نوعاً ما وخاصة في الاراضي وأتمنى من الحكومة ان تتخذ قراراتها الحاسمة ضد هذا الجانب وتولي اهتماماً به كي لا يكون هناك عائق على طريق الاستثمار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى