3 نقابات في قطاع التعليم تدعو لتحويل العطلة الصيفية إلى فترة للاحتجاجات في عموم المحافظات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة التعليم الفني والتدريب المهني والنقابة العامة للمهن التعليمية ونقابة المعلمين أمس الأحد بيانا مشتركا أعربت فيه هذه النقابات عن استيائها ازاء الموقف الحكومي من الحوار معها الذي توقف بعد ان كان قد بدأ يوم 10 مايو الجاري.

وافادت النقابة الثلاث في بيانها الموجه الى منتسبيها ان توقف الحوار «يشير الى مماطلة الوزراء المشاركين في الحوار ـ وزراء التربية والتعليم، الخدمة المدنية، المالية ـ في الوصول الى اتفاق نهائي بشأن المطالب القانونية رغم مرور شهرين من تاريخ تعليق الاحتجاجات».

وابلغت النقابات الثلاث منتسبيها حرصها «على عدم الدعوة لاستئناف الاحتجاجات السلمية قبل واثناء الامتحانات»، لكنها اكدت ان ذلك «لا يعني على الإطلاق اننا نتهاون في انتزاع حقوقكم المشروعة كاستحقاق حياتي ومهني».. مشيرة الى ان «انتهاء مرحلة الامتحانات النهائية لا يسقط الدعوة لعودة الاجتجاجات مرة أخرى».

واضافت ان «العطلة الصيفية أنسب وقت لكم لإقامة الاحتجاجات السلمية، وهو ما تقف أمامه قيادات النقابات الثلاث في اجتماعاتها المتواصلة وستتخذ قرارا حاسما بشأنه خلال الأيام القادمة، اذا لم يسارع الجانب الحكومي في الوصول معنا الى اتفاق بشأن المطالب بزيادة المرتبات وفقا لقانون الأجور والمرتبات واعتماد بدل طبيعة عمل بنسبة 110% من بداية الربط المالي الجديد للعاملين في التعليم العام و120% للعاملين في التعليم الفني وصرفها بأثر رجعي من تاريخ نفاذ القانون».

ودعت النقابات الثلاث كافة منتسبيها «للتهيؤ الكامل لتلك الفعاليات الجماهيرية وتحويل العطلة الصيفية الى احتجاجات في عموم المحافظات حتى يتم تحقيق مطالبنا القانونية العادلة».

الى ذلك دعت النقابات الثلاث الطلاب وأولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني للتضامن مع هذه الاحتجاجات، وناشدت فخامة الأخ رئيس الجمهورية الوفاء بوعده «بعقد اللقاء مع قيادات النقابات الثلاث بغرض حسم هذه القضية والوصول الى توجيه صريح وحازم بتلبية الحكومة لمطالبكم كاملة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى