وصول المولد الكهربائي الإسعافي لمودية

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة:

> وصل فجر يوم أمس الأحد إلى محطة كهرباء مودية بمحافظة أبين مولد نوع ألماني (M.T.U) بقوة 1 ميجاوات بعد أن عانت مودية ويلات الانقطاع المتكرر للكهرباء خلال الأعوام الماضية. وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ علي مسعود مشرف، نائب المدير السابق للكهرباء لودر مودية: «إن هذا المولد تابع للإدارة العامة للمدن الثانوية في المؤسسة العامة للكهرباء» .

مشيراً إلى أنه وصل في مارس الماضي حوالي 6 مولدات بقوة 1 ميجاوات حسب توجيهات الأخ الوزير السابق للكهرباء ومدير عام المؤسسة، وفي نهاية شهر أبريل وصلت أيضاً 6 مولدات أخرى حسب توجيهات الأخ د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء والأخ مدير عام المؤسسة وبتعاون من الأخ عبدربه منصور هادي، نائب الرئيس وم. فريد أحمد مجور، محافظ أبين، تم إسعافنا بمولدين أحدهما وصل في شهر أبريل الماضي إلى مديرية لودر لتغطية قرى الوضيع والعين والآخر هو الذي وصلنا لتغطية مدينة مودية.

وأفاد بأنه بتوحيد المولدين اللذين وصلا إلى لودر ومودية وتشغيلهما سوف يتم التغلب على مشكلة الإطفاء بعد منتصف الليل والتقليل أيضاً من الإطفاء الليلي وأيضا سوف يقل العجز إلى حوالي 1.5 ميجاوات بعد أن كان العجز 3 ميجاوات.. وأوضح الأخ علي مسعود أنه تم التوقيع مع شركة دويتر الالمانية لإصلاح المولد الألماني رقم 1 بقوة 2.200 ميجاوات المتوقف عن العمل بمحطة لودر منذ أكتوبر عام 2001م بمبلغ وقدره (130.000.000) ريال ونأمل أن يتم إصلاحه خلال ثلاثة أشهر لينتهي العجز وهناك أيضا اتصال مع شركة حسن عبده جيد، لإصلاح المولد (S.K.L) رقم (5) أيضاً بمحطة لودر بقوة 2 ميجاوات وإن شاء الله يتم الاتفاق والإصلاح خلال هذا العام، وفيما يخص زيادة التوليد المعتمدة لعام 2005-2006م عبر عن أمله في أن يتم إنزال المناقصة بمولدين قوة الواحد 2.5 ميجاوات حتى يتم التركيب والتشغيل في عام 2007م.

وقال في ختام تصريحه من على هذا المنبر الإعلامي: «نهيب بالمجالس المحلية والسلطة بأن تقف وقفة جادة وتأخذ دورها بتوعية الجهات المتخلفة عن التسديد والأهالي لتسديد ما عليهم من ديون لكي يتم التخلص من العجز المالي ومن المشكلة المتفاقمة التي عانينا وعانوا منها طوال الأعوام الماضية.ونشكر صحيفة «الأيام» والقائمين عليها على متابعتهم مثل هذه المشاكل التي يعاني منها المواطن وتغطيتها إعلاميا وتوصيلها إلى الجهات المسؤولة، ونتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى