حفر 3 آبار مياه شرب لمدينة عتق بدعم أمريكي

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

> بدأت أمس الشركة الأردنية بأعمال حفر ثلاث آبار ارتوازية للمياه الجوفية لمدينة عتق محافظة شبوة، حيث ستقوم الشركة وبإشراف المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بحفر بئرين في منطقة الشبيكة وبئر واحدة في منطقة باكبيرة بتكلفة إجمالية تبلع (84) مليون ريال بدعم أمريكي.

وكان وفد الشركة المنفذة قد وصل المحافظة أمس الأول الأحد برئاسة الأخ سمير حجازي، التقى خلالها بالأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة ود. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي تم فيه بحث الأعمال التي ستنفذها الشركة بمحافظة شبوة منها تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي في عتق ضمن (14) مدينة يمنية وعلى مدى (25) عاماً قادمة.

وأفاد «الأيام» الأخ أحمد الكتلة، مدير عام مياه الشبيكة بعتق أن الشركة الأردنية بدأت الأعمال الاستكشافية لحفر الآبار لمياه الشرب في عتق لحفر ثلاث آبار نظراً للعجز التي تعانيه مدينة عتق بالمياه والمقدر بـ (1500) متر مكعب، موضحاً أنه يتم الضخ يومياً من مياه الشبكية (2000) متر مكعب ويتم توزيعه بجدول زمني بواقع يوم لمدينة عتق (الجديدة) ويوم للمدينة القديمة لمعالجة العجز الحاصل في المياه، مشيراً أن الآبار القادمة يمكن أن تحل جزءاً من العجز في مياه الشرب بعتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى