الشيخ بن محفوظ: الاجتماعات المشتركة لرجال الاعمال مهمة لبحث الهموم التي تعترضهم

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
الشيخ عبدالله مرعي بن محفوظ اثناء وصوله امس الى مطار المكلا الدولي
الشيخ عبدالله مرعي بن محفوظ اثناء وصوله امس الى مطار المكلا الدولي
تبدأ صباح اليوم بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت أعمال الدورة الأولى لمجلس رجال الأعمال اليمنيين السعوديين، الذي ينعقد على هامش الدورة الـ 17 لمجلس التنسيق اليمني السعودي المتوقع انعقادها في 31/6 من الشهر الجاري، وتتناول الدورة عدداً من القضايا التجارية المشتركة وتفعيل دور القطاع التجاري والاستثماري بين البلدين.

وكان وفد رجال الأعمال السعوديين قد وصل إلى مدينة المكلا صباح أمس الاثنين وكان في استقبالهم على أرض مطار المكلا الدولي الإخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل ومحمد عمر بامشموس، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية اليمنية رئيس غرفة تجارة عدن وعمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من رجال المال والأعمال في المحافظة.

وأدلى الشيخ عبدالله مرعي بن محفوظ، رئيس الوفد السعودي بتصريح لـ «الأيام» فور وصوله قال فيه:

«نحن سعداء بهذه الزيارة لمدينة المكلا لحضور اجتماعات مجلس رجال الأعمال اليمنيين والسعوديين الذي يأتي انعقاده قبل انعقاد مجلس التنسيق اليمني السعودي بهدف رفع القضايا والهموم والصعوبات لمجلس تنسيق البلدين لإيجاد الحلول المناسبة لها».

وأضاف: «نرى أنه من الواجب أن ترى المنتجات الزراعية وبعض الصناعات اليمنية طريقها إلى السوق السعودي ومثلها المنتجات السعودية في إطار المصالح المتبادلة بين البلدين»، مؤكداً في تصريحه على أن الاجتماعات المشتركة لرجال الأعمال في البلدين تكتسب أهمية كبيرة لكونها تبحث الهموم والصعوبات التي تعترض التجار ورجال الأعمال وهي أيضا تمنح الفرصة للتحدث بصراحة ووضوح حول بعض القضايا الحيوية المهمة.

وقال لـ «الأيام» الأخ محمد عبده سعيد رئيس اتحاد الغرف التجارية اليمنية، الذي رافق الوفد من مدينة جدة: «إن مجلس رجال الأعمال لبلادنا والسعودية هو نتاج للعلاقات المتطورة بين البلدين ويقع على عاتقه تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسيتم خلال هذه الدورة مناقشة قضايا حيوية مهمة بهدف رفع مستوى التعاون والوصول به إلى الشراكة الحقيقية من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة في البلدين»..وأضاف: «أتمنى أن تخرج الاجتماعات بنتائج مثمرة تنعكس على التجارة والاستثمار بين البلدين».

تجدر الإشارة إلى أن غرفة تجارة وصناعة حضرموت ستقيم على شرف الوفد السعودي مأدبة غداء ظهر اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تنظيم برنامج لزيارة المعالم التاريخية والمواقع المهمة في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى