انتخاب منتدى الشقائق في التحالف الدولي للموئل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> انتخب مجلس إدارة التحالف الدولي للموئل(habitat) ومقره بمدينة سانتياجو في تشيلي، الأخت أمل الباشا، رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان عضواً بمجلس إدارة التحالف وذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس الأسبوع الماضي.

وأوضح بلاغ صحفي وزعته الدائرة الإعلامية بمنتدى الشقائق أن انتخاب الأخت أمل الباشا، جاء بعد منافسة خاضتها مع عدد من نشطاء حقوق الإنسان في الدول العربية وأسفرت عن فوزها بعضوية مجلس إدارة التحالف إلى جانب الأخ سند السامر، من فلسطين حيث سيمثلان المنظمات العربية غير الحكومية لدى التحالف الدولي للموئل.

وأشار البلاغ إلى أن منتدى الشقائق وبصفته عضواً بمجلس إدارة التحالف الدولي سيشارك ممثلاً عن الموئل في أعمال المنتدى العالمي الحضري الثالث المقرر انعقاده خلال الفترة من 18-23 يونيو المقبل بمدينة فانكوفر في كندا.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي للموئل، تأسس منذ 30 عاماً ويعنى بقضايا الفقراء والمهمشين، حيث يهتم بتوفير المأوى الدائم لهم كما ينشط على المستوى الدولي من خلال التنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للموئل، إلى جانب مشاركته بفعالية في التأثير على سياسات الصندوق والدول التي بها أعداد كبيرة من الفقراء الذين يسكنون بمناطق عشوائية وفي منازل ومدن الصفيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى