محافظ عدن يفتتح روضة المنارة لتأهيل الأطفال الصم والبكم

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
محافظ عدن يستمع لأطفال روضة المنارة خلال افتتاحها أمس
محافظ عدن يستمع لأطفال روضة المنارة خلال افتتاحها أمس
افتتح الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أمس روضة المنارة الدمجية للصم والبكم بمديرية المنصورة بتكلفة أكثر من 11 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبمساهمة من المجتمع.

وتضم هذه الروضة وهي تابعة لجمعية الصم والبكم بالمحافظة 6 شعب دراسية وقاعتين للأنشطة وتدريب الكمبيوتر، إضافة إلى مكتبين للإدارة، فيما تستوعب 120 طفلاً، ويدرس فيها حالياً 38 طفلاً وطفلة من الصم والبكم إلى جانب 51 طفلاً وطفلة من الناطقين.

وعقب الافتتاح قام الأخ المحافظ بالاطلاع على مكونات مبنى الروضة ومحتوياته ودون كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بلقاء أطفال الروضة وهم يتعلمون تجارب النطق، كما عبر عن شكره لإدارة الروضة مثمناً ما تبذله من جهود جبارة لمساعدة أطفال الروضة.

وذكرت لـ «الأيام» الأخت هناء علي ناجي، رئيسة جمعية الصم والبكم بعدن أن الروضة تضم 14 معلمة ومربيتين مؤهلتين من صندوق التنمية الاجتماعية في كيفية التعامل مع الطفل الأصم والأبكم وفقا للأساليب الحديثة المتبعة.

وأشارت الأخت هناء إلى أن من أهم الحصص التي تقدمها الروضة للأطفال الصم والبكم، التدريبات الخاصة بالمعالجات النطقية، موضحة أن هناك قسما خاصا للأنشطة والترفيه يحتوي على العديد من الألعاب والتلفزيون والفيديو وألعاب مسلية، إضافة إلى غرفة تحتوي على ستة أجهزة كمبيوتر لإيصال المعلومات العصرية للطفل.

بعد ذلك قام الأخ المحافظ بزيارة لمبنى مركز الأسر المنتجة بمديرية المنصورة والممول من البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية المحلية. وخلال جولته في الأقسام المختلفة بالمركز استمع من الأخت فوزية سيف ثابت، مديرة المركز إلى شرح حول طبيعة المهام التي يؤديها المركز. الى ذلك قام الأخ المحافظ بتفقد الموقع المخصص لبناء مشروع دار قطر للأيتام والممول من منظمة الدعوة الإسلامية بتكلفة تقدر بـمليوني دولار. رافق الأخ المحافظ الإخوة أيوب أبوبكر محمد، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ويوسف علي عبدالجليل، مدير عام مديرية المنصورة وصالح الصوفي، الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى