نقابة المعلمين اليمنيين بأمانة العاصمة تقيم المهرجان السابع لتكريم المعلم

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
المهرجان السابع لتكريم المعلم
المهرجان السابع لتكريم المعلم
برعاية الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب اقيم صباح أمس الأربعاء المهرجان السابع لتكريم المعلم لعام 2006م الذي نظمته نقابة المعلمين اليمنيين فرع أمانة العاصمة.

وقد قام بافتتاح المهرجان الشيخ مذحج عبدالله بن حسين الأحمر، نيابة عن والده، حيث ألقى كلمة اثنى فيها على دور نقابة المعلمين اليمنيين في السعي لتحقيق الاستقرار الوظيفي للمعلمين الذي من شأنه ان يؤثر ايجابا على أداء المعلمين.

وطالب الشيخ مذحج في كلمته الحكومة بتوفير المناخ المستقر للمعلمين والاستجابة لمطالبهم دون تأخير، مشيرا الى دور المعلم الهام في النهوض بالوطن.

وهنأ في كلمته المعلمين بتكريمهم باعتبارهم حجر الزاوية في عملية البناء.

كما قام الأخ احمد الرباحي، نقيب المعلمين اليمنيين بإلقاء كلمة ذكر فيها أن تكريم المعلمين تقليد سنوي يجرى تنظيمه لمواجهة التحديات المعنوية والصعوبات التي تواجه العمل التربوي والإهمال المتعمد من قبل السلطة الإدارية، منوها بقدوم المؤتمر العام الرابع للنقابة والذي سيتم فيه تكريم المعلمين المتميزين بالجمهورية اليمنية.

واستعرض الأخ الرباحي ما وصفه بالمعوقات المصطنعة التي تضعها الحكومة امام النقابات والمنظمات الفاعلة، واصفا هذه العوائق بأنها نابعة عن نظرة متخلفة للحرية والديمقراطية.

كما استعرض الرباحي الأوضاع المتردية التي يعانيها المعلم وحالات الظلم والتعسف والإهمال، منوها بأن النقابات الثلاث اتفقت على استئناف الاحتجاجات المطلبية حتى تستجيب الحكومة لمطالب النقابات، محملا الحكومة مسئولية فشل الحوار النقابي الحكومي، معلنا أن الاحتجاجات سوف تتواصل اثناء فترة الإجازة الصيفية مراعاة للطلاب.

وألقيت في المهرجان كلمة عن نقابة المعلمين اليمنيين فرع امانة العاصمة، اشير فيها الى استمرار الحكومة في تضييق هامش الحرية والديمقراطية ومضايقة الصحفيين وعرقلة انتخابات منظمات المجتمع المدني ومنع التربويين من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني من اعتصامات وإضرابات للمطالبة بحقوقهم.

وأوضحت الكلمة أن انتهاك سيادة القانون من قبل الحكومة يعتبر إرهابا وظيفيا ضد المعلمين، داعية جميع منتسبي القطاع التربوي الى رفض كل الممارسات القمعية المخالفة للرأي.

كما ألقيت كلمة عن نقابة المهن التعليمية، استعرضت اهمية وجود النقابات التعليمية للعمل على رفع مستوى المعلم والمطالبة بحقوقه المشروعة.

عقب ذلك قام راعي الحفل بتكريم المعلمين المتميزين، كما قامت النقابة بتكريم صحيفة «الأيام» دون سواها «لدورها المساند لقضايا المعلمين وحقوقهم المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى