مؤتمر الطفولة الوطني الثاني بتعز يختتم فعالياته اليوم

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> تختتم اليوم الخميس في قاعة 22 مايو بجامعة تعز فعاليات مؤتمر الطفولة الوطني الثاني المنعقد تحت شعار «من أجل شخصية متوازنة للطفل وحمايته وتنمية قدراته.. الموهوبون - المتفوقون - المبدعون واقعهم وسبل رعايتهم وتنمية قدراتهم» خلال الفترة من 29 مايو وحتى 1 يونيو 2006 م.

وكان المؤتمر قد نظم بالتنسيق بين مركز التأهيل و التطوير التربوي بجامعة تعز، ومؤسسة السعيد للعلوم والثقافة، وبدعم ورعاية من منتجات (بسكويت أبو ولد)، و(صافي)، و(سندباد)، و(الهنأ).

وحضر فعاليات المؤتمر 56 مشاركا من مختلف الجامعات اليمنية والجامعات العربية في مصر والعراق والجزائر والمغرب، بالإضافة إلى 55 طالبا وطالبة من مختلف مدارس تعز يحوزون على مواهب متعددة.

وخلال انعقاد المؤتمر استعرض المشاركون 36 بحثاً وورقة عمل خلال ست جلسات علمية.

ومن المقرر ان يجري خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التي ستعقد اليوم الخميس تكريم المشاركين ومناقشة وإقرار البيان الختامي والتوصيات الصادرة عن المؤتمر.

من ناحية أخرى اختتمت صباح أمس الأربعاء في قاعة الشهيد الثلايا بكلية الآداب بجامعة تعز فعاليات الموسم الثقافي الذي استمر أسبوعا.

وفي الحفل الختامي الذي اقيم بهذه المناسبة القى أ. د. محمد عبد الله الصوفي، رئيس جامعة تعز كلمة استعرض فيها أهمية تنظيم الأنشطة الثقافية في الجامعات كونها تستهدف الطلبة والطالبات الذين هم محور العملة التعليمية.

وقال ان الجامعات تؤدي دوراً هاماً وفاعلاً في رفد المجتمع بمخرجات كفؤة ومؤهلة تشارك في عملية التنمية والنهضة والتقدم، وتدفع بالوطن نحو الأمام، مشيراً إلى أن جامعة تعز ستعمل خلال الأعوام القادمة على تفعيل وتطوير فعاليات الموسم الثقافي السنوي ليشمل مختلف المناشط الإبداعية.

وكان أ.د. ثابت بداري، عميد كلية الآداب قد ألقى كلمة بالمناسبة تطرق فيها إلى المناشط والبرامج التي اشتمل عليها الموسم الثقافي. إلى ذلك جرى تكريم الطلاب والطالبات المبرزين في الموسم وافتتاح المعارض العلمية التي أقامها الطلاب والطالبات من مختلف الأقسام العلمية بالجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى