تشييع جثمان الشخصية السياسية والاجتماعية المعروفة محمود النجاشي

> عدن «الأيام» خاص:

> شيع مساء أمس في موكب جنائزي كبير جثمان المغفور له بإذن الله تعالى محمود أحمد النجاشي، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام إلى مثواه الأخير بمقبرة الرحمن بالمنصورة.

وكان الفقيد رحمه الله قد وافته المنية أمس الأول بصنعاء عن عمر ناهز الستين عاماً ونقل جثمانه إلى عدن فجر أمس ليوارى الثرى فيها.

الفقيد محمود النجاشي من مواليد مدينة الشيخ عثمان درس مختلف مراحل الدراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية فيها ثم ابتعث للدراسة الجامعية في جامعة الصداقة بموسكو حيث درس القانون الدولي وعرف خلال دراسته بجده واجتهاده وتبوأ مواقع قيادية في اتحاد الطلاب اليمنيين في أربع دورات انتخابية.

بدأ ممارسة نشاطه السياسي الحزبي في اتحاد الشعب الديمقراطي، الذي كان يرأسه الفقيد عبدالله باذيب.

وبعد توحيد فصائل العمل الوطني في الشطر الجنوبي انتخب عضواً في اللجنة المركزية للتنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية وكذلك في الحزب الاشتراكي اليمني الذي ظل فيه حتى حرب صيف 94م.. انخرط بعدها في المؤتمر الشعبي العام عضواً في اللجنة الدائمة حتى آخر يوم من حياته، كما شغل مدير تدريب معهد الكوادر في المؤتمر.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرته وآل النجاشي كافة، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى