خاطرتان رياضيتان

> «الأيام الرياضي» عبدالله بن حازب:

> رياضة الوادي المدرسية في كتاب:حركة دؤوبة وسعي حثيت تشهدها لجان إعداد كتاب (توثيق الرياضة المدرسية بوادي حضرموت)، والتي شكلت في جميع مديريات وادي حضرموت بعد تبني الفكرة من قبل مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت، تكريماً وتقديراً لمن أفنوا قسطاً من حياتهم في تأسيس وتطوير هذا النشاط الإبداعي، ودوره في تطوير العملية التربوية والتعليمية.

إننا في انتظار مادة دسمة ستحملها لنا هذه الوثيقة التاريخية كونها تجسد فكرة وإبداع الإنسان في هذا الوادي العظيم والثري برجاله وحضارته .. تحية نوجهها للأستاذ د. محمد أحمد فلهوم المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالوادي، لدوره الكبير في احتضان هذه الفكرة وتشكيل اللجان، التي بدورها ذهبت تبحث وتستقصي المعلومة من مصادرها ونأمل أن تعود تلك اللجان من رحلتها الشاقة والممتعة، حاملة معها حقائق ووثائق ومواقف ممن كان له بصمة في وضع منهاج هذا الجانب الهام في حياتنا خلال الفترة من 1905م إلى 2005م.

طائرة القطن للمجد بقية
لنا الحق في أن نتباهى بالانجاز الذي حققه أبطال طائرة نادي شباب القطن، الذين وبكل ثقة وبعزم الشباب الطموح أقلعوا بطائرتهم الذهبية، من بين جنبات هضاب وادي حضرموت التي تعانق السحاب، والتي جابت مختلف الموانئ اليمنية، تاركة ذكريات تتحدث عن الانتصارات التي لن تمحى أبداً من الذاكرة والحناجر التي انشدت أجمل الألحان الحضرمية الأصيلة، والتي تخرج بكل عفوية من حناجر القاعدة الجماهيرية العريضة، مؤازرة فريقها في مختلف نزالاته، فأطلق عليها أكثر من لقب وأشهرها لقب نجم البطولة.. إن ما تحقق يعد سابقة سيخلدها التاريخ كونهم أحرزوا بطولة الجمهورية في زمن قياسي، لم يسبقهم اليه أي ناد، فمبارك لحضرموت عامة وأبناء مدينة القطن خاصة، ولن أزيد سوى القول إن للمجد بقية ننتظرها، فرددوا معي ما قاله شاعرنا الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار: "ليبحثوا على المعادن في القطن متواجدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى