محافظ لحج يعد باعتماد مشاريع ضمن الأوليات والاهتمامات لمديرية القبيطة

> القبيطة «الأيام» انيس منصور:

>
محافظ لحج يلقي كلمته امام اهالي مديرية القبيطة
محافظ لحج يلقي كلمته امام اهالي مديرية القبيطة
قام الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج أمس بزيارة لمديرية القبيطة حيث تفقد خلالها سير العمل والتشطيبات النهائية في مستشفى كرش العام بعزلة كرش.

كما افتتح المحافظ في عزلة الهجر مدرسة الهجر المكونة من 12 فصلاً دراسياً والممولة من المجلس المحلي، وخلال الزيارة قدم وكيل المحافظة محمد هزاع القباطي للأخ المحافظ شرحا عن تاريخ المواجع والتشطير «حيث كانت هذه المديرية ساحة للمواجهات ومخزنا للبارود والرصاص وهي قرى وهضاب مرتفعات مسكونة بأوجاع الماضي لأنها كانت وسط جمهوريتين اشتد على أبنائها الصراعات السياسية المريرة، كما أنها تشكو إهمال الحاضر».

وحضر الأخ المحافظ في منطقة توجان فعالية احتفالية بمناسبة العيد الوطني تحدث فيها الأخ أمين قراضة، مدير عام القبيطة حول معاناة المواطنين وهمومهم المتمثلة بشحة المياه ونزوح الأهالي وهاجس الطرق الجبلية البعيدة والوعرة، مرحباً بالأخ المحافظ ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة لزيارتهم للمديرية.

كما ألقى الاخ عبدالوهاب الدرة كلمة عبر فيها عن سعادته بالحضور، مؤكدا بأنه سيتم معالجة أوضاع المديرية واعتمادات المشاريع ستكون من أولويات اهتمام قيادة المحافظة وعلى وجه الخصوص مشكلة شحة المياه. وتخلل الحفل عرض مسرحي عبر عن مآسي التشطير وفرحة أبناء القبيطة بالوحدة، كما قدمت فرقة كرش الرقصات الشعبية التي نالت استحسان الحاضرين.

بعد ذلك افتتح الأخ المحافظ مدرسة أسماء للبنات في منطقة توجان وزار وادي حدابة حيث اطلع على أحوال المواطنين ومعاناتهم بسبب عدم وجود الكهرباء في أعمدة الإنارة والمنتصبة بدون الاسلاك التي نهبت منذ عام 94م، وقد وعد الأخ المحافظ بوضع المعالجات ونقل تلك الهموم إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

وأكد لـ «الأيام» الأخ محافظ لحج أن هذه الزيارة لا تكفي وستتبعها زيارات مثمرة بمشيئة الله.

رافق الأخ المحافظ جميع مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديرية وأعضاء المجالس المحلية وعضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد القاضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى