المالكي يتعهد بكشف نتائج تحقيق مذبحة حديثة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الجمعة بكشف نتائج التحقيق في قضية قيام عناصر المارينز عمدا بقتل 24 مدنيا عراقيا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 في بلدة حديثة العراقية.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي مشترك مع دينيس هاستيرت رئيس مجلس النواب الاميركي ردا على سؤال عما اذا كان سيتم نشر نتائج التحقيق المتعلق بمجزرة حديثة "نحن نحرص كل الحرص على وضع شعبنا في صورة الاشياء التي تهمهم، لذلك لا شك بأننا سنضع شعبنا في صورة التحقيق النهائي اذا اكتمل خصوصا وان القضية تتعلق بحياة اناس ابرياء".

واضاف ان "مجلس الوزراء تابع هذه الحادثة واصدر بيانا بشأنها عبر فيه عن القلق والانزعاج للمجزرة التي حصلت بحق اناس ابرياء"، مشيرا الى "تشكيل لجنة للتحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث"من جانبه، اكد هاستيرت "وجود تحقيقات حول الحادث"واضاف "في حال اثبت التحقيقات ان اعمال خطأ ارتكبت فانه سيتم معاقبة مرتكبيها"وتابع هاستيرت "حينها ستقدم اميركا اعتذارها" عن الحادث.

واكد الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس تصميم الولايات المتحدة على ضرورة احترام الجنود اثناء القتال للقواعد الاخلاقية، ووعد بفتح تحقيق كامل حول الاحداث التي وقعت في مدينة حديثة.

وتتراكم المعلومات والشهادات موجهة اصابع الاتهام لعناصر المارينز بانهم قتلوا ببرودة اعصاب 24 مدنيا بينهم اطفال في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 في هذه البلدة التي تبعد 260 كلم غرب بغداد، انتقاما لمقتل احد عناصرهم في اعتداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى