مسؤولان بأحور يؤكدان صحة الحفر العشوائي ونضوب المياه في الآبار

> عدن/ أحور «الأيام» خاص:

> أكد مسؤولان بمكتب الزراعة والري بمديرية أحور محافظة أبين صحة ما نشرته «الأيام» في عددها الصادر بتاريخ 28/5/2006م، عن استمرار الحفر العشوائي ونضوب المياه في الآبار.

وقال الأخوان عمر سعيد قفار، مدير عام مكتب الزراعة بأحور وعلي ناصر عوض العاقل، مدير وحدة الري بالمديرية في مذكرة رسمية تلقتها الصحيفة منهما مساء أمس: «إن ما نشرتموه حول استمرار الحفر العشوائي ونضوب المياه في الآبار صحيح (100%) وإن هناك ثلاثة حفارات تابعة للأخ المهاجر السليماني تم ضبطها عقب نشر الخبر في صحيفتكم وهي تقوم بعملية الحفر العشوائي وبطريقة غير مشروعة بالإضافة إلى حفار آخر ترجع ملكيته للأخ مهدي محمد، وتم إلزام تلك الحفارات من قبل السلطة المحلية في المديرية بدفع الرسوم على كل بئر حفرت من قبلهم بخمسين ألف ريال».

ونفى المسؤولان في مذكرتهما صحة ما جاء في رد المقاول المهاجر وقالا:«إن ما ذكره المهاجر في رده بأنه ليس لديه سوى حفار واحد يعمل في مشاريع مياه للسلطة المحلية لا أساس له من الصحة، حيث لا توجد مشاريع مياه للسلطة المحلية في الوقت الحاضر سوى بئر واحدة نفذت.. ونؤكد أن الدراسات السابقة التي قام بها الخبراء السوفيت سابقاً تفيد بأن أحور تمتلك مخزونا هائلا من المياه تنذر حالياً بكارثة النضوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى