محافظ لحج يلتقي بعثة البنك الدولي حول مشروع تطوير التعليم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
محافظ لحج أثناء لقائه بأعضاء بعثة البنك الدولي أمس
محافظ لحج أثناء لقائه بأعضاء بعثة البنك الدولي أمس
بحث الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج صباح يوم أمس الأحد مع وفد من الدول المانحة وبعثة البنك الدولي التي تزور المحافظة حالياً برئاسة السيدة عائشة فؤاد، مسؤولة التعليم بالبنك الدولي عدداً من المواضيع المتعلقة بتنفيذ مشروع تطوير التعليم الأساسي في لحج.

وخلال اللقاء قدم الأخ المحافظ شرحاً حول المشروع من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التابعة له وأثرها الإيجابي في مستوى التعليم بالمحافظة .

من جانبه تطرق الأخ د. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى الأهمية التي يكتسبها هذا المشروع وحاجة المحافظة واستمرارية دوره وإسهامه الكبير في تطوير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

حضر اللقاء الأخ د. عبداللطيف المنيفي، مدير مشروع تطوير التعليم الأساسي.

وقد قامت بعثة البنك الدولي أمس بزيارة ميدانية لمديرية حبيل جبر للتعرف عن قرب على طبيعة البرامج المنفذة من المشروع حيث عقدت عدة لقاءات مع العديد من القيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديرية تم فيها تقييم مستوى الأداء للأنشطة المنفذة.

ثم تحدثت السيدة السيدة عائشة فودا، ممثلة البنك الدولي مسؤولة التعليم مستهلة حديثها بالشكر الجزيل لما لاقاه الوفد من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في هذه المحافظة الطيبة وقدمت عددا من الاسئلة والاستفسارات الخاصة بهذا الجانب وقد قام الاخوان د. علي أحمد السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والأستاذ فضل محمود راجح رئيس شعبة التعليم العام والأستاذة راقية السقاف، مدير تعليم الفتاة بالمحافظة بالرد على تلك الاستفسارات موضحين الاهمية التي يحتلها هذا الدعم في نفوس آباء وأمهات التلاميذ في هذه المحافظة الذين تضطرهم ظروف العيش في الاماكن الريفية الى عدم تسجيل بناتهم في الالتحاق بالدراسة نظراً لبعد مواقع المدارس عن سكنهم وكذا احتياج الفتيات إلى مدارس خاصة لتعليمهن بعد حركة الفصل بين الطلاب والطالبات وبالتحديد في المدارس الثانوية وأشاروا الى عدد من الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات وفق مؤهلاتهم.. وقالوا إن ما جرى من تدريب وتأهيل للمعلمين والمعلمات والادارات المدرسية والموجهين لم يحدث أن جرى على مستوى الوزارة من قبل سواء من حيث نوعية البرامج التدريبية والخبرات المكتسبة أثناء عملية الإشراف والتدريب.

ويضم الوفد السيد د. جبي ممثل عن السفارة البريطانية ود. افكار الشامي ممثل عن السفارة الهولندية واعضاء بعثة البنك وهم د. نبيل دسوقي وجورجي نوفوتي والآنسة مياه وكيتشي وجمال عبدالعزيز وتزنين مطيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى