قريبا مطار عدن الدولي يستقبل نحو 14 طائرة عملاقة في آن واحد

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ«الأيام» الأخ سالم محمد التميمي، مدير عام مطار عدن الدولي أنه «بناء على قرار مجلس الوزراء بفتح الأجواء في مطارات الجمهورية والذي سيبدأ أولا في مطاري عدن والحديدة، فقد أصدر مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني أمرا حكوميا في الأيام القليلة الماضية بشأن فتح الأجواء في مطاري عدن والحديدة».

وبهذا الصدد أكد الأخ سالم محمد التميمي «أن الإدارة العامة لمطار عدن الدولي تعمل حاليا على انهاء تجهيزات المطار لاستقبال كافة رحلات الطيران، ونتوقع خلال الشهر القادم بإذنه تعالى بداية لحركة الطيران من خارج الجمهورية والعكس والتشغيل التجاري على وجه التحديد الذي سيواكب قرار فتح الأجواء للشحن الجوي المباشر، الذي صدر في وقت سابق».

منوها بأن مطار عدن الدولي «يتمتع بميزة متفردة فيما يتعلق بالشحن الجوي من حيث رسوم الشحن عدا الرسوم الجمركية». واضاف مدير عام مطار عدن الدولي قائلا: «ان الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية تسعيان لتحسين الخدمات الأرضية في مطار عدن الدولي الذي زود بكثير من المعدات الأرضية، مثل سلالم الطائرات والرافعات الخاصة بالشحن والعفش».

واعلن أنه من المقرر ان يتم افتتاح مرسى الطائرات في شهر يوليو القادم، والذي تقدر كلفته بـ44.1 مليار ريال، وسيستوعب المرسى نحو 14 طائرة جامبو (747) او 17 طائرة متنوعة.

على الصعيد نفسه علمت «الأيام» ان عددا من شركات الطيران الأجنبية أبدت استعدادها للاستثمار في مجال الخدمات الأرضية في مطار عدن الدولي ويتوقع ان تبدأ بعض شركات الطيران قريبا تشغيل رحلات مباشرة من دول اوربا والخليج الى عدن.

وكان المجلس المحلي لمحافظة عدن قد وقف في اجتماعه أمس أمام قضية توقف وتخفيض عدد الرحلات الجوية الداخلية والخارجية وأبدى عدم رضاه عن ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى