محلي أبين يوصي بضرورة تضمين مشروع طريق باتيس - رصد في إطار المنحة القطرية وسرعة إعلان مناقصته

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أصدر المجلس المحلي لمحافظة ابين بياناً يوم أمس عن ختام الدورة الاعتيادية الاولى للمجلس بالمحافظة لعام 2006م التي انعقدت برئاسة الاخ م. فريد احمد مجور، محافظ ابين رئيس المجلس في الفترة 3-4/6/2006م.

وجاء في البيان أن المجلس المحلي خلال دورته ناقش جملة من الهموم والقضايا المتصلة بحياة مواطني المحافظة ومن بينها المذكرة المرفوعة من مديريات يافع بأبين والمتضمنة سرعة إعلان المناقصة الخاصة بمشروع الطريق الرئيس باتيس - رصد.

وفي هذا الصدد أكد المجلس ما تمضنته مذكرة المجالس المحلية والاحزاب السياسية في تلك المديريات، وقرر رفع مناشدة من المجلس المحلي للمحافظة الى القيادية السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس (حفظه الله) يطالبه فيها توجيه الجهات المعنية بضرورة التعاطي الجدي واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يعجل بسرعة إعلان مناقصة مشروع الطريق الآنف الذكر باعتبار أن حاجة ابناء تلك المديريات للطريق باتت ضرورة لا تقبل التأجيل، باعتبار ذلك استحقاقاً حياتياً يسهم في تطوير تلك المناطق، بما يساعد على توفير اجواء الاستقرار الاجتماعي والمعيشي والنفسي.

وبهذا فإن المجلس يرى ضرورة تضمين مشروع الطريق في اطار المنحة الاميرية القطرية وبالتالي سرعة إعلان مناقصة المشروع كأمر مهم وضروري.

وفي ضوء مناقشة المجلس لقضية المتقاعدين والمحالين الى التقاعد، فقد ارتأى المجلس ضرورة معالجة اوضاع المتقاعدين، وشكل لجنة من التأمينات والمعاشات والتربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية لحسم موضوع المحالين والمتظلمين من إجراءات التقاعد، وأقر المجلس ضرورة معالجة هذه المسالة بمسؤولية والحرص على منحهم حقوقهم القانونية مع ضرورة صرف رواتبهم خلال عشرة أيام من تاريخه، كما أقر المجلس كذلك اتخاد الإجراءات اللازمة لصرف رواتب الموظفين الجدد والمتأخرة رواتبهم لعام 2005م خلال عشرة أيام ايضاً ورفع تقرير عن ذلك الى رئيس المجلس، كما أقر المجلس تشكيل لجنة تتولى معالجة الوظائف التي صدرت فيها فتاوى من الخدمة المدنية ولم تعزز مالياً في 2006م ومعرفة الاسباب التي حالت دون استلام اولئك لمرتباتهم ورفع تقرير بذلك الى رئيس المجلس.

وبصدد المشاريع المركزية ذات الاهمية للمحافظة فإن المجلس يرى أن عجلة الاجراءات لتنفيذ بعض المشاريع مازالت غير فاعلة ومعطلة، مما وضع السلطة المحلية في حرج شديد نتيجة التأخير في تنفيذ ما تم إعلانه في فترات سابقة بصدد تلك المشاريع ومنها سد حسان، طريق باتيس- رصد، مشروع المياه والصرف الصحي لمدينتي جعار وزنجبار، وعدد من المشاريع الأخرى ذات الارتباط بحياة مواطني المحافظة ويناشد المجلس الحكومة والجهات المعنية سرعة اتخاذ ما يلزم لتنفيذ تلك المشاريع.

كما وقف المجلس أمام نشاط صندوق الرعاية الاجتماعية حيث اشاد بمستوى الأداء الذي اتبعته إدارة الصندوق إزاء الحالات المنضوية تحت مظلة الرعاية الاجتماعية والمعالجات المتبعة بالتنسيق مع المجالس المحلية في ضمان حصول المستفيدين لمستحقاتهم باعتبار ذلك تجسيداً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية (حفظه الله) الذي يؤكد دوماً على ضرورة الوصول الى المستحقين والفئات المستحقة من هذا الصندوق.

وخلال دورة المجلس وقف امام عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات والتوصيات ومنها: مشروع الحساب الختامي للمحافظة لعام 2005م، تقرير الفصل الاول عن مستوى تحصيل الموارد المالية لعام 2006م، تقرير عن الانجاز المادي والانفاق المالي للمشاريع للفصل الاول من عام 2006م، التقرير العام المقدم من قبل الهيئة الادارية عن نشاطها بين الدورتين، والتقرير التفصيلي عن نشاط المحافظة المقدم من قبل محافظ المحافظة.

وفي هذا الصدد ثمن المجلس تثميناً عالياً الجهود المبذولة من قبل الاخ المهندس فريد أحمد مجور، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي، مشيداً بجملة الاجراءات والمعالجات التي اتبعها إزاء العديد من المهام والقضايا التي عكست روح المسؤولية والتي حققت نجاحات منظورة وملموسة.

كما طالب المجلس الوزارات والمؤسسات المعنية في المركز بالتفاعل الايجابي مع جهود الاخ المحافظ والسلطة المحلية بالمحافظة من خلال الإيفاء بالالتزامات المتعلقة بالمحافظة وبما يلبي احتياجات المحافظة من الخدمات الاساسية والمشاريع الضرورية ذات الاهمية.

كما أكد المجلس المحلي على اضطلاع فروع الوزارات والمؤسسات بتفعيل اداء دورها في تسيير مهامها وحسن التعاطي مع قضايا وهموم المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى