فريق من منظمة جسور الكندية ينهي زيارته لتعز

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

>
صورة تذكارية للفريق الكندي الزائر مع مديرة مدرسة أروى
صورة تذكارية للفريق الكندي الزائر مع مديرة مدرسة أروى
أنهى فريق من منظمة جسور الكندية Bridges يوم أمس زيارة لمدينة تعز استمرت اسبوعاً التقى خلالها عددا من الشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال والاطباء في مستشفيات المدينة وطالبات مدرسة أروى.

واستهدف الفريق من لقاءاته اقامة تبادل ثقافي بين الطالبات في اليمن وكندا وخلق علاقات ثقافية بين الطالبات في البلدين الصديقين من خلال المشاركة في الصحافة وصياغة القصص المختلفة.

وكان الفريق قد زار محافظات صنعاء وإب والحديدة وأعربوا عن اعجابهم بما شاهدوه في تلك المدن من جمال وتنوع الطبيعة.

كما أعربوا عن سعادتهم لتعاون الاستاذة القديرة أمة الرحمن ابراهيم جحاف مديرة مدرسة أروى لتفهمها الفكرة التي قدموا من أجلها.

وكان الفريق قد أعطى أحدث كاميرا تلفزيونية لبعض من الطالبات لتصوير جانب من حياتهن بالشراكة مع فتيات من كندا بهدف اكتشاف مظاهر الاختلافات بينهن والقواسم المشتركة بينهن باعتبار ذلك خطوة جيدة ومهمة بصدد ارساء دعائم السلام والحوار بين شعوب العالم.

ويرأس الفريق السيدة Danna Kennedy وهي امرأة ذات تاريخ طويل في اليمن ولها علاقات واسعة بالأوساط الاجتماعية فيها.

وقد كانت اول زيارة قامت بها السيدة (دانا) عام 1992م، تولت منصب نائب مدير شركة كنديان نيكسن البترولية، وهي محامية مسئولة عن العلاقات الحكومية والعلاقات المجتمعية.

وفي تصريح لـ«الأيام» افادت السيدة (دانا) انه من خلال عملها في اليمن تعرفت على التحديات ومنابع القوة فيما يخص النساء والقيادات النسوية في العمل السياسي وقطاع الصحة وقيادات نسوية في المجتمع.

وأضافت:«لقد زرت اليمن مائة مرة والتقيت بأشخاص كثيرين من رجال ونساء، وتربطني علاقة شخصية بأطباء في مستشفيات تعز وقد زرت تقريباً كل المستشفيات في اليمن وكان من ضمن الناس الذين تعرفت عليهم رجال الاعمال في مجموعة هائل وغيرهم وان هؤلاء الناس قد عرفتهم لفترة طويلة».

وقد تركت السيدة (دانا) عملها في شركة كنديان نيكسن البترولية سنة 2001م وباستضافة من الحكومة اليمنية أسست منظمة خيرية في كندا أسمتها «منظمة جسور».

وأوضحت قائلة: «نحن نأتي متطوعين الى اليمن كممرضات وأطباء وقابلات ومحامين وذلك لتأهيل ناس للقيادة ومدرسين وقبل سنتين طلبت مني أمة العليم ان نأتي بصحفيين الى اليمن، وقضينا سنتين نفكر في كيفية الالتقاء بصحفيين وصحفيات وايضا بجهات أخرى مثل مدرسة أروى وكنا بصدد السعي لتحقيق هدفين الاول أمة العليم السوسوة كانت تريد كيفية اظهار المرأة اليمنية بشكل محترم في وسائل الاعلام والثاني مساعدة الصحفيين في اليمن لتأهيلهم في الجانب القيادي والمهني».

وقالت السيدة (دانا) ان برنامج المنظمة يرعاه كل من الأخوين د.عبدالكريم الارياني، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وعبدالعزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى.

وكان الفريق قد قام يوم أمس الاثنين بتسليم الأخت التربوية أمة الرحمن جحاف، مديرة مدرسة أروى شهادة تقديرية لما قدمته للفريق من تسهيلات متميزة.

ويضم الفريق في عضويته كلا من: السيدةDanna Kenedy المدير التنفيذي للمنظمة، Bridget Qurnforo,

Rick Costiglione، Hxnne Rach، Hindsay Anderson

ومحمد طه الحريري م.كيميائي مقيم في كندا منسق الزيارة الى اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى