محلي عدن يناشد الرئيس التدخل لإعادة الرحلات إلى مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص:

> وقف المجلس المحلي لمحافظة عدن في اجتماعه الاستثنائي الذي انعقد في اليومين الماضين أمام تقليص الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي.. وبعد نقاش مستفيض لهذه القضية التي أولاها المجلس اهتماماً كبيراً، أقر رفع مناشدة عاجلة إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية جاء فيها:

«فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية يرفع المجلس المحلي لمحافظة عدن خالص التحية والتقدير متمنين لفخامتكم دوام الصحة والسعادة.. ويود المجلس المحلي أن يرفع إلى فخامتكم هذه المناشدة التي تأتي استجابة لمطالب سكان وأهالي محافظة عدن والمحافظات المجاورة، والتي تدعو إلى تدخل فخامتكم بإعادة الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار عدن الدولي كما كانت في السابق وإن أمكن زيادتها».

وأحاط المجلس فخامة الرئيس بأن المجلس استعرض خلال اجتماعه الاستثنائي شكاوى المواطنين ورجال الأعمال والسياح والتجار والمرضى الذين يواجهون صعوبة جمة في السفر من وإلى مطار عدن الدولي مباشرة وخاصة بعد تقليص رحلات الطيران لليمنية، وما ترتب على هذا التقليص الذي اثر كثيراً على مساعي فخامته الدؤوبة لدعم النشاط المتنافي للاستثمار والسياحة في مدينة عدن.

وأعرب المجلس المحلي عن ثقته الكبيرة بسياسة فخامة الرئيس الحكيمة التي تجسدت في رعايته للتنمية والتطور في محافظة عدن والتكرم بالتوجيه بإعادة الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي ومنه إلى كل من القاهرة ولندن وعمان ودمشق والهند ولبنان ودول الخليج العربي «لاسيما ونحن على أعتاب الاجازات الصيفية التي تزداد في هذا الموسم كما ان حركة السفريات تزداد في فصل الشتاء نظراً لما تتميز به محافظة عدن من طقس معتدل تشجع القادمين إليها».

واختتم المجلس مناشدته: «مرة أخرى نرجو تكرمكم بالتدخل وكما عهدناكم الاهتمام في مواضيع عديدة في ظل مساعيكم الدؤوبة في الاهتمام بمدينة عدن كعاصمة تجارية واقتصادية لليمن والله يرعاكم ويسدد خطاكم».

وفي ضوء هذه المناشدة أكد لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن «أن المجلس سوف يستمر في متابعة هذه القضية وإن استدعى الأمر توجه قيادة المجلس إلى صنعاء لمقابلة فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة (اليمنية) لوضعهم في الصورة وتوضيح الأمر كونه أصبح مقلقا ويلقي بظلاله على الكثيرين ويؤرق المسؤولين عن هذه المحافظة التي تشهد تطورا ونماء متسارعا».

وكان المجلس المحلي قد وقف خلال اجتماعه الاستثنائي أمام المخطط التوجيهي لمحافظة عدن (مستربلان) واستراتيجية التنمية المحلية حتى 2025م.. وكلف المجلس الجهات الفنية ذات الاختصاص تقديم الملاحظات النهائية على المخطط حتى يسنى للمجلس اقراره.

كما وقف المجلس أمام تقرير لجنة ادعاءات الملكية للأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى