اجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة في دمشق الشهر القادم

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> غادر صنعاء مساء أمس فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية العربية السورية والوفد المرافق له بعد زيارة استغرقت يومين استقبله خلالها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.. كما اجرى مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ وصف نائب الرئيس السوري زيارته بالناجحة.. مشيرا الى انه سلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رسالة من أخيه الرئيس بشار الاسد تناولت آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية. وقال إنه أجرى مباحثات مع أخيه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية تناولت تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والإعلامية والأمنية.. وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة برئاسة رئيسي مجلسي الوزراء فى البلدين في العاصمة السورية دمشق خلال الشهر القادم.

وأضاف نائب الرئيس السوري أن المباحثات تناولت الاوضاع فى المنطقة العربية والتطورات الدولية، وتم التأكيد على احياء التضامن العربي واهمية الاستقرار في المنطقة والحفاظ على وحدة العراق وسيادته.. كما تم بحث المستجدات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والتأكيد على اهمية الحوار بين الاشقاء فى فلسطين من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته التي تهم الامة العربية والاسلامية.

كان في وداعه بمطار صنعاء الدولي عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والاخوة حسن اللوزي وزير الإعلام والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة امين العاصمة والدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور صلاح العنسي سفير اليمن بدمشق وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعبدالغفور صابوني سفير سوريا بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى