بعد أن عملوا قرابة عشر سنوات مع شركة من الباطن .. 84 عاملاً ينصبون الخيام بالقرب من موقع شركة نفطية بعسيلان شبوة

> جنة «الأيام» زين عطية:

> نصب قرابة 84 عاملا ما بين سائقين وحراس وعمال عضليين خياماً بالقرب من موقع شركة جنة هنت النفطية العاملة بالقطاع رقم 5 مديرية عسيلان محافظة شبوة معلنين مواصلتهم أعمالهم تطوعاً لدى الشركة بهدف تلبية مطالبهم المتمثلة في استيعابهم كعمالة أساسية بعد أن عملوا معها على مدى عشر سنوات عن طريق شركة مقاولة من الباطن كمؤجرين.

وأفاد «الأيام» ممثلون عن العمال بأن هذا الإجراء اتخذوه احتجاجا على مواصلتهم العمل كمؤجرين عن طريق شركات من الباطن، وقالوا: «نحن جميعا نعمل مع شركة جنة هنت عبر شركة هوك المقاولة من الباطن منذ مارس 1996م والتي انتهى عقدها المبرم مع الشركة الأم جنة هنت في نهاية شهر مايو المنصرم وارسيت المناقصة على شركة مقاولة جديدة انتركس وقد طلب منا مواصلة العمل كل في مجال عمله وتخصصه كمؤجرين للشركة المقاولة الجديدة وهذا الامر نرفضه جملة وتفصيلا لاسيما وان بعض الشركات المقاولة لا تفي بحقوقنا كاملة.

واضافوا:«وعلى الرغم من الموافقة المبدئية مع الشركة الام جنة هنت لاستيعابنا كعمالة اساسية لديها الا ان هناك من تدخل وعرقل تلك الموافقة لتحقيق مصالح ذاتية على ظهورنا».

مؤكدين مواصلتهم أعمالهم دون مستحقات او امداد غذائي «حتى تنفذ مطالبنا حرصا على استمرار العمل لدى الشركة الام لما فيه مصلحة الوطن».

وناشدوا في ختام احاديثهم عبر «الأيام» الاخ وزير النفط والمعادن التدخل السريع لمعالجة قضيتهم من خلال التخاطب مع شركة جنة هنت بضمهم كعمالة اساسية لدى الشركة تماشيا مع توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية الداعية الى يمننة العمالة في الشركات النفطية وكذا اسوة ببقية زملائهم العاملين في الشركات الاخرى.. منوهين بأنهم من ابناء المنطقة يمتلكون الخبرات والكفاءات التي تؤهلهم لان يكونوا عمالا اساسيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى