عمرو موسى يعرب عن انزعاجه الشديد ازاء فشل الحوار الفلسطيني

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
اعرب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس الثلاثاء عن "انزعاج كبير" ازاء الوضع في الاراضي الفلسطينية بعد فشل الحوار بين الفصائل الفلسطينية في التوافق على رؤية موحدة بسبب رفض حماس تغيير موقفها.

وقال موسى للصحافيين "هناك انزعاج كبير في الجامعة العربية للوضع الحالي ونرجو الا يتصاعد".

واضاف "ان الجامعة العربية تنظر الى الموقف في الاراضي الفلسطينية المحتلة بقلق شديد فهذا ليس وقت تناحر فلسطيني فلسطيني بل هو وقت اتخاذ موقف وطني فلسطيني واحد يكون عملية توافق في الاراء".

واضاف ان "اي خطوات قادمة من الجانب الفلسطيني يجب ان تضع في الاعتبار المصلحة الفلسطينية وايضا مصلحة السلام وقيام الدولة الفلسطينية وامكانية تحقيق ذلك".

من جانبه، قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط في تصريحات صحافية تعليقا على الخلافات بين حركتي فتح وحماس "نحن ننظر باكبر قدر من القلق على مستقبل القضية الفلسطينية (..) لانه يتعرض لخطر كبير، ونحث الجميع على التوقف عن الصدام الذي لن يقود الا الى مزيد من الخسائر للشعب الفلسطيني".

ووافقت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على اقتراح الرئيس محمود عباس تنظيم استفتاء حول وثيقة تعتمد قرارات الشرعية الدولية لحل القضية الفلسطينية بما يتضمن الاعتراف باسرائيل واقامة دولة فلسطينية في حدود 1967، وهو ما ترفضه حركة حماس.

واتخذ القرار بتنظيم الاستفتاء الذي سيعلن موعده لاحقا، بعد انتهاء مهلة العشرة ايام التي حددها عباس للمتحاورين من الفصائل الفلسطينية للتوصل الى رؤية مشتركة حول "وثيقة الوفاق الوطني" التي صاغها معتقلون بارزون لدى اسرائيل,وبدأت جلسات الحوار في 25 ايار/مايو.

لكن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، القيادي في حماس المعارض للاستفتاء، اكد ضرورة "استمرار الحوار" الذي اعتبر انه "الوسيلة الوحيدة" لحل الازمة في الاراضي الفلسطينية، مشددا على انه "ما زالت هناك فرصة قائمة لانجاحه".

وتشهد الاراضي الفلسطينية مواجهات دامية منذ حوالي شهر بين عناصر من حركتي فتح وحماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى