أمين عام محلي رضوم لـ«الأيام»:قرار شركة (هوك) بفصل خمسين عاملا تعسفي ونطالبها بإعادتهم وتنفيذ مطالبهم

> عتق «الأيام» احمد بوصالح:

> وصف الأخ هادي سعيد الجرماء، أمين عام المجلس المحلي لمديرية رضوم قرار شركة (هوك) العاملة في تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال ببلحاف والخاص بفصل أكثر من خمسين عاملا يمنيا من الشركة، بأنه «قرار تعسفي وغير مدروس وسيساعد على حرمان المئات من الأطفال والنساء من لقمة العيش».

ودعا الجرماء في تصريح لـ«الأيام» ادارة الشركة الى اعادة النظر في القرار واعادة العمال الى عملهم وتنفيذ المطالب المشروعة التي طالبوا بها، مؤكدا ان السلطة المحلية بالمديرية «ترى ان العاملين لم يطالبوا بأكثر من حق مشروع لهم تقره كل القوانين وانظمة العمل».

وقال:«ان السلطة المحلية بالمديرية تقف الى جانب العمال وستعمل دون كلل على متابعة الشركة ومخاطبة الجهات المسئولة في المحافظة والعاصمة صنعاء بذلك واعطاء رأيها الصريح بذلك».

يذكر ان شركة (هوك) أقدمت بعد فشلها الأسبوع الماضي في اقناع أكثر من 1500 عامل رفع اضراب نفذوه على تسريح 53 عاملا من أبناء مختلف المحافظات. وخلال اضرابهم حدد العاملون 4 مطالب رئيسة لرفع الإضراب وهي الالتزام بـ(8) ساعات كدوام رسمي يوميا، واعتبار ما زاد على ذلك عملا اضافيا، ورفع الراتب الشهري الحالي الى 18 ألف ريال، والعمل بنظام الإجازات والعطل الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة والسكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى