القنصل السعودي:لحج تمثل لعدن كالشارقة بالنسبة لدبي إن أخذت دورها

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
محافظ لحج يلتقي القنصل السعودي أمس
محافظ لحج يلتقي القنصل السعودي أمس
التقى صباح يوم أمس الاخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج سعادة الاخ عبدالرحمن صالح القهرة، القنصل العام للمملكة العربية السعودية وبحث معه قضايا النشاط الاستثماري.

وفي بداية اللقاء رحب الاخ المحافظ بسعادة القنصل العام السعودي، ثم قدم استعراضا موجزا للمقومات اللازمة للنشاط الاستثماري والتي تمتاز بها محافظة لحج.

واوضح الاخ المحافظ ان لحج تمتلك عددا من المنشآت الصناعية منها ما هو طور التخطيط والانشاء ومنها ما هو قائم كمصنع الحديد والصلب الموجود حالياً بمنطقة الرجاع.

وقال: «نأمل ان يكون هناك تعاون مشترك ونحن حالياً نعمل على تحديد المنطقة الصناعية وايجاد الخدمات الاساسية للبنية التحتية والاستفادة من تجارب الآخرين».

من جانبه عبر سعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية عن سعادته الغامرة بزيارة محافظة لحج.

مشيراً الى ان لحج بالنسبة لعدن تمثل (الشارقة) بالنسبة لدبي، «لذا إن أخذت دورها فهذا سيكون شيئا جميلا».

واضاف: «لقد مثل مجلس التنسيق خطوات كبيرة حيث خرجت عنه قرارات فاقت التوقعات ورجال المال والاعمال الذين وصلوا الى حضرموت يتطلعون الى ايجاد شراكة حقيقية وذلك بفضل رؤية وحنكة القيادتين الرشيدتين في اليمن والمملكة العربية السعودية».

مؤكداً على أهمية قيام رجال المال والاعمال السعوديين بزيارة ميدانية الى محافظة لحج بعد ان كانت لهم زيارتان لعدن والمكلا، «وهذا لا يمنع من ايجاد فرص للاستثمار جديدة يمكن ان تكون عاملا مساعدا».

وقال ان هناك تنسيقا مسبقا مع قيادة محافظة لحج لعقد لقاء لرجال المال والاعمال السعوديين بالمحافظة من شأنه الإسهام في تعزيز عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام حديثه أفاد سعادة القنصل العام بأن ما حدث في المكلا هو البداية الحقيقية للشراكة والرغبة الاكيدة لإنجاح هذه الشراكة في مختلف المجالات، وبما يفتح المجال واسعا أمام رجال المال والاعمال.

وقد حضر اللقاء الاخوة على حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ومحسن علي النقيب، وكيل المحافظة وعبدالله مطلق، الوكيل المساعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى