مقتل 21 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية وابنها يبكيان بعد مقتل احد اقاربهم
امرأة عراقية وابنها يبكيان بعد مقتل احد اقاربهم
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأربعاء ان 21 شخصا، بينهم ثلاثة من ضباط الشرطة العراقية، قتلوا في هجمات بينها اربعة سيارات مفخخة في العراق فيما عثر على ست جثث خمس منها مجهولة الهوية وبينها اثنتان لامرأتين،وسادسة لعضو سابق في حزب البعث المنحل ببغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "اربعة من رجال الشرطة ومدنيا قتلوا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة المنصور صباح أمس الأربعاء".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اثنين من ضباط الشرطة احدهما برتبة عقيد والثاني برتبة رائد قتلا صباح أمس (الأربعاء) بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما في منطقة زيونة (جنوب شرق)".

وصرح المصدر نفسه ان مدنيا قتل في سقوط قذيفة هاون على منزله في منطقة البلديات (شرق).

وفي حادث منفصل، ادى انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في حي الوحدة التابع لمنطقة الكرادة (شرق) الى "مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح"، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.

وقال مصدر امني "قتل رجل شرطة واصيب اربعة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة اعقبها انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريات الشرطة العراقية في منطقة المنصور (غرب)".

كما اعلن مصدر امني عراقي ان "اربعة اشخاص هم ثلاثة من رجال الشرطة ومدني اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على مقربة من وزارة الثقافة في شارع فلسطين (شرق)".

وفي الموصل (370 كلم شمال)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ستة اشخاص في هجمات متفرقة وقعت نهار أمس الأربعاء في الموصل".

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة اوبل اغتالوا ثلاثة من طلاب جامعة الموصل لدى مرورهم في منطقة النبي يونس صباحا".

وتابع "قتل ثلاثة اشخاص بينهم رجل شرطة في هجمات مسلحة قام بها مسلحون مجهولون في مناطق متفرقة وسط الموصل".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق)، افاد النقيب شخوان محمود من شرطة المدينة ان "ضابطا برتبة نقيب من شرطة كركوك، قتل واصيب ثمانية اخرون بينهم ثلاثة من رجال الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الداقوق (55 كلم جنوب كركوك)".

وقال ضابط في شرطة كركوك ان "مسلحين مجهولين اغتالوا صباح أمس الأربعاء الشيخ خليفة خلف (سني) امام وخطيب مسجد التوبة وسط بلدة الحويجة (50 كلم غرب كركوك)".

عراقي يبكي بعد اصابت اخيه بجراح خطيرة
عراقي يبكي بعد اصابت اخيه بجراح خطيرة
وفي هجوم آخر، اعلن النقيب فراس محمود من شرطة المدينة ان "اربعة من العاملين في شركة نفط الشمال بينهم مهندسان خطفوا على الطريق الرئيسي جنوب غرب كركوك مساء أمس الأول الثلاثاء عندما كانوا في طريقهم من تكريت الى كركوك".

وفي تكريت (180 كلم شمال)، اعلن مصدر في الشرطة ان "اثنين من رجال الشرطة قتلا واصيب اثنان اخران بجروح في هجوم استهدف سيارة مدنية كانوا يستقلونها في حي القادسية (شمال تكريت) صباح أمس الأربعاء".

كما ادى انفجار سيارة مفخخة امام محكمة صلاح الدين وسط مدينة تكريت منتصف أمس الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح، حسبما اعلن المصدر نفسه.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، اعلن مصدر امني عراقي "مقتل جندي عراقي واصابة اثنين اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة بهرز (5 كلم جنوب بعقوبة)".

وفي قضاء المدائن (25 كلم جنوب)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل اربعة اشخاص واصابة اكثر من عشرة اخرين بجروح في سقوط اربعة قذائف هاون على منطقة الجعارة منتصف ليل أمس الأول الثلاثاء ".

وفي مدينة الفلوجة (50 كلم غرب)، اعلن العميد حضيري المحمدي قائد شرطة المدينة "جرح اثنين من رجال الشرطة جراء اشتباكات وقعت مساء أمس الأول الثلاثاء بين دورية للشرطة ساندتها عشائر منطقة العامرية حيث وقعت الاشتباكات ما ادى الى مقتل اربعة من المسلحين".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على خمس جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص بينها جثتان لامرأتين عثر عليهما في الجانب الشرقي من بغداد".

كما اعلن مصدر طبي في مستشفى الكندي (شرق) العثور على جثة قتلت بالرصاص وتعود لعضو سابق في حزب البعث المنحل في محافظة الديوانية (جنوب) في منطقة الوزيرية (شرق).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى