لقاء تربوي موسع يناقش الاستعدادات للامتحانات

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

>
محافظ ذمار يترأس اللقاء التربري الموسع أمس
محافظ ذمار يترأس اللقاء التربري الموسع أمس
عقد أمس بقاعة احتفالات ديوان محافظة ذمار، لقاء تربوي موسع برئاسة الأخ منصور عبدالجليل، محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي بحضور الأخ نجيب صلاح ، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي، وخصص اللقاء الذي حضره مدراء عموم وأمناء عموم المديريات ومدراء إدارات التربية بالمديريات والموجهون والتربويون لمناقشة الاستعدادت الجارية للامتحانات الاساسية والثانوية القادمة.

وقد افتتح اللقاء الأخ محافظ ذمار بالتأكيد على أهمية المرحلة المقبلة المتمثلة في الامتحانات، وكيفية تهيئة المناخ الملائم لسير العملية الامتحانية بهدوء، دون ضجيج أو مشاكل.. وشدد في حديثه على أهمية الالتزام والتعاون قبل جميع الجهات المختصة كون الجميع شركاء في انجاح العملية الامتحانية، ومؤكدا على ضرورة التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة، وأن لا يتم التجاوز لتلك الأنظمة واللوائح، ومن ثبت تجاوزه سيتم معاقبته. من جهته ثمن الأخ عبدالكريم محمود صبري، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الجهود الوطنية المخلصة التي تسهم بها قيادة السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة والمديريات، وقال: «بين أيدكم كتيب يحتوي على جميع الوثائق والادبيات التي تساعدكم على فهم طبيعة عمل سير الامتحانات ومهام كل شخص سواء كان رئيس مركز امتحاني أو مراقبا أو فرداً من حراسة، وذلك حتى لا تتدخل المهام والمسؤوليات وبالتالي تؤدي إلى عدم انتظام عملية الامتحانات».

كما قدم مدير عام التربية توضيحا عن المخصصات المالية المعتمدة لرؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين وأفراد الحراسة، وذلك حرصاً على تجسيد مبدأ الشفافية والوضوح خاصة في الأمور المالية».

وأضاف: «إن عملية اختيار رؤساء المراكز الامتحانية خضعت لإجراءات فنية مهنية بحتة، ولم تضخع لأي اعتبارات أخرى».. مشيرا إلى أهمية اضطلاع التربويين بدورهم ومسؤولياتهم، معبرا عن شكره وتقديره لجميع مدراء المديريات الذين تفاعلوا وأثبتوا حرصهم على سير العملية الامتحانية بهدوء وسلامة.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش وإثرائه بالمحلاحظات والآراء والأفكار الهادفة إلى منع حدوث أي مشاكل أثناء الامتحانات وبما يؤدي إلى نجاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى