القنصل العام الروسي:سنعمل على تحقيق التقارب بين رجال الاعمال اليمنيين والروس

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن يوم أمس السيد فياتشيسلاف مقصودوف، القنصل العام الجديد لجمهورية روسيا الاتحادية المعتمد في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، بحضور الشيخ صالح فريد بن محسن العولقي، عضو مجلس النواب والشخصية المعروفة في الوسطين التجاري والاجتماعي والأخوة: عبدالرحمن عوض الباني، نائب رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة والمجوهرات وم. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام و نجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

في البدء رحب رئيس غرفة عدن بسعادة القنصل العام الروسي وأطلعه على المستجدات الايجابية في مجال الاستثمار والمنطقة الحرة وقال: «إن الأصدقاء الروس تربطهم علاقات صداقة قديمة باليمن واليمنيين منذ الثلاثينات في القرن الماضي وهم أخبر بالمنطقة من غيرهم على نحو عام وموقع عدن الاستراتيجي على نحو خاص، وقد أصبح لروسيا ثقل كبير وأن اليمن بحاجة إلى الخبرة الروسية في مجالي الصناعة والاقتصاد وقد استبشرنا خيراً بقدوم السيد بريماكوف، رئيس اتحاد الغرف الروسية لزيارته إلى عدن».

وعبر مدير عام غرفة عدن عن سروره فيما لو كانت عادت شركات الاصطياد الروسية بخبراتها للعمل مع شركاء يمنيين في مجال الاصطياد والصناعة السمكية والمجال مفتوح وشرعه القانون وهناك مزايا في قانون الاستثمار وقانون الاصطياد يمكن للشركات الروسية أن تستفيد منها.

من جانبه أعرب سعادة القنصل العام عن شكره وتقديره للترحيب الحار الذي لقيه في قيادة الغرفة وأنه سيعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية بين جمهورية روسيا الاتحادية والجمهورية اليمنية عامة والمحافظات الجنوبية وعدن خاصة، وأن مساعدة الغرفة له في هذه المهمة سيكون لها مردود ايجابي «وسنتفق على الاجراءات الاولية للكيفية التي ستحقق التقارب والتعاون بين رجال الاعمال في البلدين الصديقين وان فكرة اقامة معرض للكتالوجات كبداية ستأتي بنتائج مشجعة سيما وان روسيا الاتحادية التي تعمل بنظام السوق المفتوح حاليا اصبحت مؤهلة اكثر من ذي قبل للدخول في تنافس مع آخرين». وقال: «إن زيارتي هذه هي للتعارف فقط وستتبعها زيارات عمل مستقبلاً».

الاخ عبدالرحمن الباني، نائب رئيس جمعية الصاغة طرح استفساراً على سعادة القنصل العام عن إمكانية التعاون مع رجال أعمال روس في مجال الذهب والمجوهرات فرد عليه سعادته بأن هناك مجالاً رحباً «وسننسق من أجل ذلك».

في اختتام اللقاء قدم رئيس غرفة عدن نسخة من دليل غرفة عدن لعام 2006م وعددا من اصدارات الغرفة لكل من سعادة القنصل العام الروسي والشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى