برعاية محافظ لحج في ذكرى حولية الإمام عمر بن علي السقاف .. العلامة المشهور: وحدة الأرض عامل مهم لكن وحدة الأفكار هي الأهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
الداعية المشهور أثناء كلمته في الحلقة العلمية وعلى يساره د. هشام السقاف
الداعية المشهور أثناء كلمته في الحلقة العلمية وعلى يساره د. هشام السقاف
شهدت قاعة الشيخ علي عبدالكريم، بكلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة محافظة لحج صباح أمس بدء أعمال الحلقة العلمية الثالثة التي تنظم من قبل مركز الابداع الثقافي والدراسات وخدمة التراث ومنتدى الوهط الثقافي وجمعية أبناء عمر بن علي الاجتماعية على شرف الذكرى السنوية للامام عمر بن علي السقاف، تحت شعار: من أجل نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وإبراز الدور الايجابي لعلماء اليمن السعيد في التاريخ الاسلامي وربط الاجيال المعاصرة بمواقفهم السديدة وأخلاقهم الحميدة.

وحضر الحلقة الأخ عبدالكريم ابوراس، وكيل المحافظة والعلامة أبوبكر بن علي المشهور والشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي والاخ أبوبكر الهدار والدكتور عباس أحمد باوزير، عميد كلية الزراعة، حيث ألقيت في بداية الحلقة كلمات عن الجهة المنظمة ومنتدى الوهط الثقافي والسلطة المحلية، واختتمها بكلمة توجيهية فضيلة العلامة أبوبكر علي المشهور أشار فيها الى أهمية عقد الحلقات العلمية وتبيان مآثر ومناقب السلف الصالح وجعل مثل هذه اللقاءات مناسبات للتدارس والتباحث العلمي والفقهي وأخذ العبرة والمقاصد الطيبة من حياة أولئك الرجال الذين كان لهم دور في تأصيل قيمنا الإسلامية الأصيلة.

واستعرض الداعية المشهور في كلمته حياة الأمة بعد أن وحدها الإسلام وفرقتها الملذات.. وقال :«إن وحدة الارض عامل مهم لكن وحدة الافكار هي الاهم».

ودعا الجميع للالتقاء حول قواسم مشتركة تجمعهم على اختلاف اجتهاداتهم، وطالب كل القوى في المجتمع بالنهوض وأن يلتقي الجهد الرسمي مع الجهد الشعبي في سبيل ايجاد نهضة تعيد أمجاد الامة.

الى ذلك قدمت أوراق بحثية الى أعمال الحلقة العلمية، الأولى للدكتور هشام محسن السقاف بعنوان: التضامين القرآنية والاقتباس في شعر القمندان، والثانية للاستاذ علي محمد بن زين الجفري بعنوان: المدرسة المحسنية نموذج رائد في التربية والتعليم بلحج.

جمع من الشيوخ الأفاضل وطلاب العلم في الحلقة
جمع من الشيوخ الأفاضل وطلاب العلم في الحلقة
وفي ختام الجلسة تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على المشاركين في اعمال الحلقة العلمية، وتتواصل عصر يومنا هذا أعمال الحلقة العلمية الثالثة في مسجد الامام عمر بن علي بالوهط بتقديم الأوراق البحثية، الأولى للاستاذ عبدالقادر بن عبدالله المحضار بعنوان: الفرائد الحسان فيمن دخل لحج من اهل حبان، والثانية للاستاذ أيمن الحبشي عن أبرز علماء الوهط ومساجدها التاريخية.

فيما يقام مساء اليوم نفسه بعد صلاة المغرب حفل تكريمي لأوائل الطلاب من الوهط ودثينة، وكلمات للدعاة ورجال العلم والثقافة ثم تحيا بعد ذلك ذكرى العلامة عبدالقادر بن محمد الحبشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى