رئيسة فرع اتحاد نساء المهرة: وضعية سجن النساء بالمهرة غير لائق للنساء

> الغيظة «الأيام» خاص:

> بدأ فريق الحماية القانونية بفرع اتحاد نساء اليمن بالمهرة الأربعاء الماضي نزولاً ميدانياً إلى السجن المركزي بالغيظة للتعرف على قضايا النساء السجينات وكيفية المعاملة وأوضاع السجن. وأفادت «الأيام» الاخت حبيبة بخيت سعد، رئيسة فرع اتحاد النساء بالمهرة رئيس الفريق «بأن وضعية السجن من الناحيتين الصحية والمبنى غير لائقة على الاقل للنساء حيث وجدنا المبنى أشبه بمستودع لخزن البضائع ومواد البناء كما لا تتوفر عناصر التفتيش النسائي والحضانة».

وقالت إن الفريق سيقوم ضمن برنامج عمله بعدة زيارات ميدانية للمحاكم وأقسام الشرطة بالمديريات بهدف التعرف على قضايا الفساد وخاصة (المعنفات) ومتابعتها وحصرها.

مشيرة الى ان هذا الفريق الذي يتكون من كوادر نسائية من الاتحاد ومحامين واعلاميين مناصرين من ضمن مهامه ايضا تلقي شكاوى النساء ومتابعتها مع الجهات المختصة واعداد تقرير عن الوضع القانوني والاجتماعي للمرأة بالمحافظة في اطار تنشيط عمل اتحاد النساء «بالاضافة الى أننا بصدد عقد ورشة عمل نقاشية لمدة يوم واحد لـ 40 مشاركا من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والقانونية ومناصري قضايا الفساد».

ودعت رئيسة فرع اتحاد النساء بالمهرة الجهات والشخصيات كافة الى دعم الاتحاد في تنفيذ هذا البرنامج الذي ينتهي في أكتـوبر القـادم لإنجاحه نظراً لما له من أهمية في حياة المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى