اتفاق يمني مصري بفتح الأجواء بين البلدين

> القاهرة «الأيام» خاص:

> التقى الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل صباح أمس الأول الخميس 8 يونيو بنظيره المصري الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدني بجمهورية مصر العربية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ الوزير عمر محسن العمودي:«لقد بحثنا في اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في قطاع النقل الجوي وكذا استعراض نتائج اجتماع الدورة السادسة للجنة العليا اليمنية المصرية المشتركة التي انعقدت في صنعاء خلال الفترة 16-17/5/2006م برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين».

وأفاد وزير النقل أن الاجتماع خلص إلى اتفاق يقضي بفتح الأجواء بين البلدين للحريتين الثالثة والرابعة للشركتين الوطنيتين (الخطوط الجوية اليمنية ومصر للطيران) .. كما تم التوقيع على اتفاقية التشغيل بالرموز المشتركة بين الشركتين بهدف تعزيز وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي فيما بينهما وتسهيل انتقال المواطنين بين البلدين وزيادة حركة السياحة والرحلات العلاجية.

حضر الاجتماع عن الجانب اليمني د. عبدالولي الشميري، سفير اليمن لدى مصر وعلي محمد متعافي، وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري والجوي وحامد أحمد فرج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد والكابتن عبدالخالق القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى